leftlogo

أكل وسط النار بالـ Teppanyaki شو في 3 مطاعم على الطريقة الآسيوية

A A A
عرض الطعام في مطعم Sapporo
التيبانياكي شو في Sapporo

تناول الأكل الآسيوي متعة لا تقتصر على المذاق اللذيذ فقط، بل تشمل المتعة عروض الـ Teppanyaki اليابانية المميزة لتشاهد الطعام وهو يحضر أمام عينك وسط النار، فالتيبانياكي هو نمط من أنماط المطبخ الياباني، وهو مشتق من الكلمتين "تيبان" (صفيحة حديدية) و"ياكي" (مشوي أو مسلوق أو مقلي)، لذلك فهو يعني حرفيًا "الشوي على لوح حديد".

 

وتشمل الأطباق المطبوخة اللحوم والمأكولات البحرية، وقد وبدأت حكاية هذا النوع من الطهي منذ 200 عام، ولتستمتع بتجربة التيبانياكي اليابانية بأصولها، نقدم لك مطاعم في مصر يمكنك الذهاب إليها.

Nairu


يعد مطعم  Nairuفي فندق الفور سيزونز من أفضل المطاعم الآسيوية التي قد تزورها، لأنه يختلف عن جميع المطاعم الأخرى من حيث الاحترافية في التعامل وجودة الطعام وتميزه بالرقي، وبالإضافة إلى ما سبق يقدم المطعم أحلى الأطباق من دول آسيا المختلفة، ومنها الأطباق التايلاندية والصينية ولاسيما الهندية، كما يتميز في عروض الـTeppanyaki المشوقة حتى يصل الطعام اللذيذة إليك.

يمكنك الاستمتاع بأكثر الأطباق المميزة في Nairu، منها سندوتشات "باوبانز" المحشوة بلحم صدر بقري مع الليمون والصويا والمخلل الحار والبصل المحمر، وإذا أردتم تناول سوشي بطريقة مختلفة، ما عليكم سوى حجز مقعدكم داخل مطعم Nairu، فالسوشي مصنوع بمهارة عالية من أفضل الشيفات، ومكون من التوابل الآسيوية.

 

وهي من ألذ وأطيب التوابل عالميًا، بالإضافة إلى الأسماك والأرز الآسيوي الشهي، بجانب الأطباق التايلاندية مثل الجمبري بالـ"Green Curry" ، أو الأطباق التايوانية من الـ"Mongolian-Style Beef".

Sapporo


يعتبر مطعم "سابورو" هو أول مطعم ياباني يقدم "التيبانياكي" فن الطهي على لوح حديد أمامك، والسوشي في مصر، وازدادت شهرته في التسعينيات، إلا أنه تم تجديده بالكامل كجزء من تجديد فندق شيراتون الشامل في عام 2011، ويعود الآن بمساحة جديدة لتقديم السوشي الأصلي الطازج، بطريقة الـ"تيبانياكي" مع أطباق يابانية من قبل الشيف الياباني "كوماتسو" الذي يأتي أيضًا من مدينة "سابورو" في اليابان.


أما عن منيو مطعم Sapporo فهو قادر على إسعادك ودهشتك في نفس الوقت، ويمكنك أن تبدأ وجبتك بشوربة "Chicken Wan ton" وهو طبق يجمع بين قطع الدجاج والزنجبيل والخضروات الآسيوية، مع اختيارك من السوشي، من بين الـ "Otaru" حيث يتكون من 12 قطعة سوشي من اختيارات "كاليفورنيا، نيجيري، فيليديفيا "أو "Kushiro"؛ ويتكون من 25 قطعة سوشي من نفس الاختيارات بالإضافة إلى التونة والكرسبي.

Santoku


مطعم "سانتوكو" بالتجمع الخامس يقدم لك ليلة كاملة مليئة بالمزيكا والرقص والبهجة أثناء تناول وجبتك الشهية على حسب ذوقك، Santokuهو اسم ياباني يرمز إلى نوع سكين يتم استخدامه في المطبخ الياباني، وبما أن القائمين على المطعم اختاروا هذا الاسم فبالتأكيد تتضمن قائمة الطعام العديد من الوجبات الكلاسيكية اليابانية المفضلة لدى الكثيرين.

 

بجانب عروض الـ Teppanyaki لتكن مطمئنًا أن جميع المكونات طازجة قدر الإمكان حيث تم تحضيرها جميعًا أمام عينيك مباشرة، فبعد أن تستقر على وجبتك ستذهب مباشرةً للشيف وترى ألسنة اللهب وهي تشوي طعامك المفضل أمامك بالإضافة لعروض السكاكين المبهرة من قبل الشيف والتي تشعرك بمتعة أثناء انتظار وجبتك المفضلة.

ويشمل المنيو جميع أصناف السوشي اللذيذة، كما أن هناك ثلاث قوائم مختلفة لمجموعة تيبانياكي الشهية والتي يتم تحضيرها أمامك على الطريقة اليابانية الشهيرة، وبعيدًا عن المأكولات البحرية، فستجد "ستيك" أكثر من رائع في القائمة، ويتم تحضيره أيضًا بفضل النكهات، بينما أجمع كل رواد المطعم على حب كاليفورنيا رول، وهوت كرنشي رول، بالإضافة للجمبري مع النودلز.
Nairu عروض التيبانياكي في Nairu

Sapporo تناول الطعام في Sapporo
Santoku التيبانياكي في Santoku


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022