leftlogo

احذروا أضرار 8 أكلات يعشقها الجميع!.. «البيتزا».. توقف عن تناولها وتجنب «البطاطس»

A A A
توقف عن تناول الأطعمة المضر لك
أطعمة مغرية يجب الأبتعاد عنها

الأطعمة غير لبصحية عديدة ومنتشرة بين الأكلات التي نحب تناولها خارج المنزل وداخل المطاعم الكثيرة، والعديد من هذه الوجبات نعشق تناولها لطعمها اللذيذ وسحر شكلها الذي لا يقاوم، لكنها حقاً غير مفيدة للجسم بل أثبتت الدراسات العلمية أنها ضاره جداً بالصحة إذا افرطنا في تناولها، ولهذا يجب الابتعاد وتجنب الكثير من هذه الوجبات التي تضر بصحة الجسم وتكسبه مزيد من الدهون.


اتفق معك أن الأمر ليس بهذه البساطة أو السهولة التي يمكن بها أن نبتعد عن مغريات هذه الأطعمة الشهيرة؛ لكن لابد أن تتوقف عنها لتجنب إصابتك بالأمراض، وفي هذا التقرير سوف نكشف عن الأطعمة الغير صحية التي لابد أن تتجنبها لتكون بصحة أفضل، أو تستبدلها بالطريقة الصحية لتحصل على الطعم المحبب لديك ويكون أيضاً مفيد وصحي _ وفقا لما جاء بموقع WebMD.

أشهر الأطعمة غير الصحية والمحببة للكثيرين

«البيتزا».. توقف عن تناولها!

إن كنت تبحث عن الأكل الصحي وحريص على تجنب الطعام الغير مفيد، فعليك بالتوقف نهائياً عن تناول البيتزا - التي تعشقها- بكميات كبيرة من الكربوهيدرات، وجبن إضافي، وأربعة أنواع من اللحوم، فإذا لزم الأمر واشتهيتها اختر نوعًا نباتي بطبقة خفيفة ثم ضع القليل جداً من الجبن. 

تجنب «رقائق البطاطس» تسبب تراكم الدهون

لا يمكننا مقاومة رقائق البطاطس المقرمشة اللذيذة، لكنها تسبب تراكم الدهون والملح والكربوهيدرات، ولهذه الأسباب يجب الحد منها او تجنبها نهائياً، وللحصول على طعم مقرمش صحي جرب المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، والتي تساعد خلاياك على العمل كما بشكل نشط، كما أن دهونها الجيدة تجعلك ممتلئًا وشبعًا، او يمكن استبدالها بتناول بعض الفشار لأنه غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية.

تجنب «المكرونة» لتقليل الكربوهيدرات

إذا كنت تريد أن تقلل من الكربوهيدرات في جسمك، فعليك بتجنب المكرونة القائمة على الدقيق، واستبدلها باستخدام اسباجيتي الاسكواش لتخفيض السعرات الحرارية والكربوهيدرات المتناولة بمقدار النصف أو أكثر.

توقف عن تناول «البطاطس المقلية» لتقليل السعرات:

البطاطس المقلية تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، بالأضافة إلى خطورة الزيوت المهدرجة، فيجب تجنب المقلية منها واستبدالها بالبطاطس المخبوزة، فالقليل من البطاطس المقلية للوجبات السريعة يحتوي على 230 سعرة حرارية، ولكن حبة بطاطس المخبوزة تحتوي على 130-140 سعرة حرارية فقط.

«الخبز الأبيض» قليل الألياف

يحتوي الخبز الأبيض على القليل جدًا من الألياف لإبطاء إطلاق السكر في الدم والتوسع لتجعلك تشعر بالشبع، لهذا يجب التوقف عنها والبحث عن العبوة التي تحتوي على الحبوب الكاملة أو القمح الكامل كمكون أول.

«الأيس كريم» يحتوي على الدهون.. استبدله «بالزبادي»  

يحتوي الأيس كريم على نسبة عالية من الدهون والسكر والسعرات الحرارية، لهذا هو ضار بالصحة ويجب التوقف عن تناوله، فإذا كنت تريد أن تأكل شيء بارد ودسم فتناول زبادي مجمد خالي من الدسم، يمكنك حتى تجربة علبة من الزبادي اليوناني العادي مع بعض التوت والمكسرات، ستحصل على الكالسيوم مع البروتين، بالإضافة إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى من الإضافات.

تجنب السكر في «الكاتشب».. واستبدله بصلصة منزلية

معظم الكاتشب من الطماطم وتحتوي على الكثير من السكر، فأربعة جرامات من السكر تتناولها في كل ملعقة كاتشب، فإذا كنت تريد شيئًا من الطماطم اصنع بعض صلصة الطماطم الطازج داخل المنزل فهي مفيدة وصحية.

ابتعد عن «البسكويت» لتجنب الدهون المشبعة

البسكوت الصناعي المعالج يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والسكر والدهون المشبعة والمكونات الإضافية التي لا تفيدك بأي شكل، فحاول أن تتجنب تناوله، ولتناول وجبة خفيفة تعطيك دفعة من البروتين جرب بسكويت جراهام مع القليل من زبدة الفول السوداني.


beautiful-adult-woman-eating-pizza-at-home-2022-05-19-05-10-38-utc
توقف عن تناول البيتزا
a-woman-making-hand-sign-to-refuse-food-on-the-tab-2021-10-21-03-28-50-utc
أبتعد عن الأكلات المضرة 
lovely-black-lady-holding-plates-with-fruits-and-s-2021-09-02-23-52-13-utc
لا تغريك الأكلات المضرة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022