leftlogo

التخلص من الوزن الزائد.. استخدامات ماء الورد في الرجيم!

A A A
Rose Water
ماء ورد

يظن الكثير أن ماء الورد للحفاظ على البشرة ونضارتها، كوننا لا نتخيل أن الورد يمكن شُرب ماءه.. إلا أنه في الحضارات القديمة ببابل مثلا استخدموا زيت وماء الورد في تحضير بعض الأدوية، وفي الهند استخدموه في تحضير الطعام للعائلة المالكة، واستُخدم في روما القديمة لغسل اليدين والاستحمام بسبب الاعتقاد أن له خصائص مُطهّرة ومُضادّة للجراثيم، حتى في العُصور الوسطى تم استخدامه للتغلب على التوتر والاكتئاب، فكيف إذا كانت له استخدامات أخرى أبعد من ذلك.. فقدان الوزن مثلا؟!


كيف يساعد ماء الورد على التخلص من الوزن الزائد؟!

 


أوضحت الدراسات، أن ماء الورد يحتوي على مركبات تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي ييسر عملية فقدان الوزن وليس زيادته، فهو يزيد من الشعور بالشبع بشكل أكبر، وبالتالي الحد من تناول كمية كبيرة من الأطعمة، كما أنه يخلص الجسم من السوائل المحتبسة فيه من خلال تعزيز عملية إدرار البول، ويعد مصدرًا مهمًا للفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة يخلص الجسم من السموم والبقايا الضارة.


غير أن شربه بانتظام  يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالمشاكل الهضمية، بما في ذلك الانتفاخ أو اضطراب المعدة، ومشاكل القولون أحيانًا..  ويقلل فرص الإصابة بالإمساك، بما في ذلك علاج الإمساك المزمن عند الكثير من الأشخاص.

 



إزاي نشربه ونخس؟!

 


طرق تناول ماء الورد كثيرة ومختلفة، فهناك من يحبون مزجه مع كوب ماء ومعلقة صغيرة من خل التفاح، ويشربونه على الريق كل يوم صباحًا ومرة قبل النوم.

 

وهناك من اعتاد شربه مع عصير الليمون المركز، 3 ملاعق طعام من ماء الورد
وخلطها بملعقة طعام من عصير الليمون المركز، ويمكنك تناوله في هذه الحالة قبل تناول وجبة الغداء لأنه يعطي إحساسًا بالشبع إلى حد كبير.. وعشاق الزنجبيل، يحبون وضع القليل من ماء الورد أيضًا معه.. اختر المشروب الذي تحبه وأضف إليه القليل جدًا من ماء الورد يوميًا، وانتظر النتيجة وستقرر أنه سيكون من روتينك اليومي.. المهم ألا تفسد ما يفعله في إنقاص وزنك وتضف السكر فيما تشربه. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022