leftlogo

بالبروكلي والثوم.. هنحارب التجاعيد

بعد ما تحطي "كريم" .. 9 أكلات تحارب التجاعيد أهمها الثوم

A A A
healthy-food-2021-08-26-16-54-19-utc
أكلات صحية

الكثير من النساء تحاول جاهدة في إخفاء التجاعيد من خلال عمليات الشد أو من خلال مستحضرات التجميل المضرة أكثر لطبيعة البشرة، ولكن هناك بعض الأكلات التي تساعد على التخلص من التجاعيد وتحافظ على نضارة البشرة، وتقدم إليكم Food" "Today، عددًا من الأكلات التي تحمي البشرة من التجاعيد.

الأفوكادو:



الأفوكادو من أهم الأكلات التي تساعد على وقف التجاعيد، حيث يحتوي على أوميجا 3 الغني بالأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، كما يحتوي الأفوكادو على فيتامين E، الذي يقوم بترطيب والحفاظ عليها من التجاعيد المبكرة، وينتج أيضًا مادة الكولاجين المساعدة أيضًا على ترطيب البشرة.

التفاح:


أشعة الفوق البنفسجية هي أكبر عدو للبشرة، لذلك تناول التفاح يساعد على حماية البشرة من الأشعة البنفسجية، ويساهم في التخلص من خلال الجلد الميت لما يحتوي على مضادات الأكسدة، ومادة الكيرسيتين.

الثوم:


يساعد الثوم على محاربة حب الشباب فهو يزيل السموم الموجودة في البشرة لاحتوائه على مضادات للالتهابات.

البهارات:



من أهم المكونات التي تساعد على نضرة وشباب مادة الكولاجين الموجودة في البشرة، فشرب القرفة والقرنفل يسعد على منع تكسير الكولاجين الموجود في البشرة.

الموز:


للموز فوائد كثيرة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة منها فيتامين ب 6 ، وفيتامين أ، التي تستطيع الحافظ على حيوية وصحة البشرة.

 

كما يساعد أكل الموز على إنتاج مادة الكولاجين لما يحتويه من مادة تسمى السيليكا المسئولة عن زيادة مادة الكولاجين.

البروكلي:


يحتوي البروكلي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثلا فيتامين أ، وفيتامين ج، مما يحافظ على صحة الجلد ومقاوم جيد للتجاعيد.

التوت الأزرق:


التوت الأزرق من أكثر الأكلات التي تعيد نضارة وحيوية البشرة، لما يحتويه على مضادة الأكسدة القوية ومساعد لمقاومة الالتهابات وللبقع الداكنة في البشرة.

المكسرات:


يساعد أكل المكسرات على تجديد خلايا البشرة، فتحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في صحة البشرة.

الكرنب:


يقاوم أكل أوراق الكرنب من ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة، ويعالج البشرة من الحروق، كما يساعد على منع ظهور حب الشباب، والبثور السوداء التي تعطي مظهرًا غير جيد للبشرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022