leftlogo

العلاج بالأكل

الزنجبيل وخل التفاح.. تخلص من آلام الركبة بـ 5 أطعمة فقط

A A A
الام الركبة
آلام الركبة

إذا كنت تعاني من مشكلة الآم الركبة والتورم، ويلازمك الوجع عند صعود السلالم والمشي، فهناك بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من تلك الآلام المزعجة، فريق "Food Today" يقدم إليك قائمة ببعض تلك الأطعمة لتتخلص من آلام الركبة، تعرف عليها ـ كما ذكرها موقع "Zen Life".

الجزر بيقوي النظر وبيعالج آلام الركبة كمان

 


على مر السنين يُعرف الجزر بإنه يقوي النظر ومع ذلك، إن تناول الجزر يساعد في تخفيف آلام الركبة فإنه فعال لأن الجزر غني بفيتامين A و"بيتا كاروتين" وكلاهما من المركبات القوية المضادة للالتهابات.
أفضل طريقة للحصول على كل فيتامينات وفوائد الجزر هي تناوله عندما ينضج، على الرغم من أن لا يحب بعض الناس طهيه فلا يزال بإمكانك أكله نيئًا، فإن تناول الجزر في وجبتين كل يوم سيقلل بشكل كبير من آلام ركبتك.

الكركم زي البانادول

 


إذا كنت من محبي الكاري فسيسعدك معرفة أنك تقدم خدمة كبيرة بالفعل لركبتيك، لأن الكاري يحتوي عادة على الكركم وهذا هو سبب ظهوره باللون البرتقالي، فيحتوي الكركم على "الكركمين" بكميات كبيرة، والذي كان يستخدم لعدة قرون في الطب وخاصة في عمل الأدوية العشبية لأنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، فإن تناوله في كثير من الأحيان سيقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بآلام الركبة وأي نوع آخر من آلام المفاصل.

خل التفاح هو بديل مرهم "ريباريل"!

 


عندما تفكر في خل التفاح فإن تتبيلة السلطة هي على الأرجح أول ما يأتي إلى مخيلتك عند سماع كلمة خل التفاح، ومع ذلك يمكن استخدام خل التفاح لأكثر من ذلك بكثير فيمكن استخدامه في تخفيف آلام الركبة سواء اخترت شربه أو وضعه موضعياً على المنطقة التي تؤلمك.
يُنصح بشرب ملعقتين كبيرتين على الأقل من خل التفاح يوميًا لأن ذلك سيساعدك على إذابة السموم الموجودة حول الركبة والتي معروفة أنها تسبب الالتهاب، ويمكنك تحقيق نفس التأثير عن طريق خلط خل التفاح بزيت الزيتون ثم تدليك هذا الخليط على ركبتيك مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا.

الزنجبيل ممكن تضيفه إلى الأكل والشرب

 


هو طعام رائع آخر في القائمة يمكنك تناوله أو وضعه على ركبتيك التي تؤلمك، بغض النظر عن اختيارك ستكون سعيدًا بالنتيجة لأن الزنجبيل لا يتمتع بمذاق جيد فحسب بل رائحته أيضًا رائعة، ويحتوي الزنجبيل على عنصر نشط يسمى "جينجيرول" وهي مادة قوية مضادة للالتهابات وفقًا للدراسات المتعلقة بالأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.
يمكنك أيضًا الاستمتاع بالزنجبيل المبشور في أنواع مختلفة من الوجبات اللذيذة أو في صنع الشاي بالزنجبيل، وتوجد أيضًا بعض زيوت الزنجبيل الجاهزة والتي يمكنك دهنها على ركبتيك المتورمتين مباشرة.

عين الجمل "تنين" المكسرات

 


عندما يتعلق الأمر بالمكسرات، فإن عين الجمل يحتل المركز الأول، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من "أحماض أوميجا 3 الدهنية" التي تعد من عناصر مضادات الأكسدة، على الرغم من حقيقة أن عين الجمل يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن تناوله بانتظام يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة والذي بدوره يساعد في إنقاص الوزن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022