leftlogo

ابتعد عن الكافيين والزبادي..

بعد الثلاثين .. 10 أطعمة لا ننصحك بتناولها بعد نهاية رحلة العشرينات

A A A
food2
أطعمة تجنبها بعد سن الثلاثين
بعد الثلاثين تتغير كيمياء الجسم ويصبح الهضم والحرق في معدلات منخفضة، فبعد مرحلة العشرينات وحماسها، تأتي الثلاثينات برتم أكثر هدوء، لذلك الأطعمة والمشروبات التي اعتدنا عليها في العشرين ستصبح مضرة بشدة في سن الثلاثين.

نقدم لكم في Food Today قائمة بالأطعمة والمشروبات التي ينصح بتجنبها بعد سن الثلاثين لخطورتها على الجسم.




1-السكريات: لأن هذه السكريات تتحول إلى دهون مخزنة بالجسم، مما يعزز فرص الإصابة بالسمنة والعديد من الأمراض الأخرى ويفضل اختيار الحلويات التي تحتوي على نسب قليلة من السكريات.
2- الشوربة المعلبة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الملح الذي يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم وظهور التجاعيد.
3- الأطعمة الغنية بالدهون، لأن أي طعام دسم يحتوي على دهون غير صحية يسبب ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم ويزيد مخاطر انسداد الشرايين وأمراض القلب.



4- اللحوم المصنعة، تؤثر بشكل كبير على خصوبة الرجال والنساء، وتتسبب في خفض الحيوانات المنوية والمشاكل الجنسية.
5- الدقيق الأبيض، أي أطعمة مصنوعة من الدقيق الأبيض لا تفيد الجسم بعد سن الثلاثين، ويفضل استبداله بالدقيق الأسمر كونه يحتوي على ألياف وفيتامينات مفيدة للجسم. 
6- صلصات الطعام المصنعة مثل الكاتشاب والمايونيز، تحتوي هذه الصلصات على نسب عالية من المواد الحافظة والدهون وفي المقابل لا تحتوي هذه الصلصات على أي قيمة غذائية تجعلها هامة للصحة، وعادةً ما يتم تناولها مع الوجبات السريعة الضارة.



7- الخضراوات المعلبة، لأن الجدار الداخلي للعلب يحتوي عادة على طبقة من مركب "بيسفينول أ" الكيماوي، وهو الذي يفصل الخضروات عن المعدن وهو مركب شديد السمية، يمكن أن يؤثر على نظام الإنسان الهرموني، ويسبب زيادة الوزن ومرض السكري والعقم وحتى السرطان.
8- الزبادي المثلج رغم أنه يحتوي على كميات أقل من الدهون، لكن عادة ما تكون كمية السكر أكثر من تلك الموجودة في الآيس كريم العادي، إذ يعالج الجسم الكربوهيدرات الضارة بسرعة أكبر، مما يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع في وقت قصير جدا.



9- المشروبات الغازية، تؤدي إلى ضعف الإباضة لدى النساء، وضعف الحيوانات المنوية لدى الرجال.
10- الكافيين، يصبح الجسم أكثر حساسية للكافيين بعد سن الثلاثين، ويؤدي إلى الشعور بالقلق واضطرابات النوم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022