leftlogo

"لو ماتعرفش"!.. أطعمة يجب أن تبقى خارج الثلاجة

A A A
أطعمة خارج الثلاجة
أطعمة تحفظ خارج الثلاجة

الثلاجة هي بالتأكيد عصب كل منزل، للحفاظ على الأكل من التلف، كما يتم حفظ الأكل المطبوخ من أجل أيام العمل الشاقة التي لا نستطيع معها تجهيز الطعام باستمرار.

 

لكن هل لديك فكرة أن بعض الأطعمة قد تتلف إذا ما تم حفظها بالثلاجة؟!، إليك أهم الأطعمة التي يجب إبقائها دائمًا بالخارج:


الموز والأناناس




من الفواكه الاستوائية التي يجب أن تبقى خارج الثلاجة، حتى تنضج بالشكل الصحيح وتحافظ على مذاقها وفوائدها الغذائية، الحالة الوحيدة التي يمكن فيها وضعهم بالثلاجة، هي أن يتم شراؤها ناضجة.

المانجو




وضع المانجو بالثلاجة يؤدي إلى تسريع تلفها بشكل كبير.

الأفوكادو




يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ومثل باقي الفواكه الاستوائية يجب أن تنضج خارج الثلاجة، كما أنها تتأكسد بسرعة بمجرد إزالة قشرتها، لذلك يمكن إضافة عصير الليمون إليها.

الطماطم




عند وضع الطماطم في الثلاجة تتلاشى أنسجتها ما يؤدي إلى إفرازها المزيد من الماء، وتفقد قوامها المميز، فمن الأفضل تخزينها في مكان بارد وجاف.

الحمضيات




الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون تفسد بالثلاجة، وأفضل طريقة للحفاظ عليها هي تركها في مكان بارد وجاف، فيمكن وضعها في سلة على الطاولة في مكان مفتوح.

الثمار التفاحية



الثمار من نوعية التفاح والمشمش تعرف بقدرتها على تحمل البرودة أكثر من الفواكه الأخرى، لكن يفضل تركها خارج الثلاجة لتحقيق أقصى استفادة منها والتمتع برائحتها الذكية.

البطيخ والشمام




من أفضل فواكه الصيف ذات المذاق الخاص، ورغم أننا نفضل أكلها باردة تمامًا، إلا أن وضعها بالثلاجة يفقدها بعض فوائدها، فتتسبب البرودة في إتلاف فيتامين سي وبعض مضادات الأكسدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022