leftlogo

"بعد حملات المقاطعة وتدهور مبيعاتها".. مؤسس ستاربكس يعلن وصول الشركة إلى نقطة التراجع.. ويدعو العالم إلى التمسك بالقيم الإنسانية

A A A
ستاربكس
"بعد حملات المقاطعة وتدهور مبيعاتها".. مؤسس ستاربكس يعلن وصول الشركة إلى نقطة التراجع
كشف هوارد شولتز، مؤسس شركة ستاربكس Starbucks، عن وصول الشركة إلى منعطف التراجع، مشددًا على رغبته في إطلاق مسار جديد لاستكشاف الهوية الجديدة للشركة.

ووجه شولتز، رسالة عبر " LinkedIn"، لموظفي الشركة، تٌفيد بتشجعيهم على التمسك بقيم وروح العلامة التجارية.

إعادة اكتشاف الهوية

وأشار شولتز، بأن شركة Starbucks تواجه منعطفاً هاماً، يتمثل في تراجع وانخفاض حاد، مؤكدًا على أن هذا المفترق الحرج لا يجب أن يكون مثار قلق، لأن الشركات الكبرى غالباً ما تواجه مثل هذه التحديات في مرحلة ما.

كما أكد على ضرورة أن تستغل الشركة هذه الفرصة لإعادة تهيئة نفسها، لافتًا بأن الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي عبر استعادة العلامة التجارية لقيمها الجوهرية وإعادة اكتشاف روحها.

وأكمل بأن المنظمات التي تستمر في النجاح والازدهار في ظل التحديات الحالية والمستقبلية، ليست فقط تلك التي تتمتع بالذكاء والابتكار، بل هي التي تلتزم بقضيتها الأساسية والسبب الذي دفعها للوجود.

"ستاربكس تناقض ذاتها"... منتقدة الوضع العالمي وداعية إلى التمسك بالقيم الإنسانية

 وشدد مؤسس الشركة، على أهمية أن تعالج قيادة الشركة المشاكل النظامية والعودة إلى القيم الأساسية للعلامة التجارية.

ولم يحدد شولتز لم بوضوح طبيعة تلك المشاكل النظامية، لكنه أختتم خطابه بصورة مظلمة عن الوضع العالمي، مشيرًا إلى أن العالم يبدو وكأنه يشتعل وغارق في تيار من المعلومات المضللة وموجات من الكراهية، حيث يشهد تفترق الناس وتباعدهم عن بعضهم البعض.

تراجع كبير بالمبيعات 

وواجهت شركة Starbucks، خلال الفترة الأخيرة عدد من حملات مقاطعة في عدة دول عربية وإسلامية بسبب دعمها للحرب الإسرائيلية على غزة، مما أثر سلباً على مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط بسبب التوترات الجارية في غزة، وشهدت المنتجات الخاصة بها دعوات مماثلة للمقاطعة ضمن حملات مشابهة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022