leftlogo

جرب المطبخ الفرنسي في مطعم «Casa Talia» بالشيخ زايد

A A A
Image1_220221118343327608350
مطعم Casa Talia

المطبخ الفرنسي من أكثر المطابخ انتشارا في العالم إذ يتميز بتنوع أطباقه وأكلاته الغنية واللذيذة التي تحضر دائما في العزومات، واستمد أفكاره من المطبخ الإيطالي حيث أحضر طهاة إيطاليين لتعليم طهاة فرنسيين كيفية تعزيز وإظهار نكهات المكونات عوضا عن إخفائها وذلك خلال عرس "كاثرين دو ميديسي" والملك هنري الثاني" من فرنسا، وتلك هي بدايات المطبخ الفرنسي الذي أصبح في وقتنا الحاضر من أهم المطابخ العالمية وأقربها لذوق الكثير من الناس.

 

وفي أركان بلازا بالشيخ زايد، سيلفت نظرك فور دخولك مطعم Casa Talia حيث ستستقبلك روائح وأشكال الأطباق اللذيذة التي يقدمونها وستجعلك في حيرة أكبر.. ماذا تختار لتأكل من منيو منوع للإفطار والغداء والعشاء وللحلوى أيضًا؟، فمطعم كاسا تاليا دائمًا تجده فاتحًا ذراعيه لك في أي وقت على مدار اليوم بطعام متنوع، ولا تقلق إن كنت نباتي، فهناك قسم لك أيضًا بمنيو مخصص للنباتيين سيتم طرحه قريبًا.

ديكور هايخدك فرنسا


مطعم Casa Talia من الخارج


ديكور مطعم Casa Talia مستوحى من التصميمات الفرنسية المميزة بسبب اللون الأسود والرقي في اختيار الأبواب والنوافذ الضخمة التي تجعل المكان دافئ ومضيئ بنور الشمس في النهار، مع مقاعد وطاولات بيضاء وزهرية تجمل المطعم.

منيو لكل واحد



يستقبلك المكان بثلاثة قوائم مختلفة واحدة تقليدية وواحدة للوجبات الموسمية التي تتغير باختلاف الجو والموسم، فالمسيطر في هذا الشهر من الشتاء هو قرع العسل، سواء شوربة قرع العسل بالتوابل والطماطم المُقدمة مع خبز الثوم المُحمص، أو الـPumpkin Rissoto بالجمبري وكريمة البارميزان، وعليك بالتأكيد إلقاء نظرة وتجربة منيو الموسم عند الذهاب.

ماذا تفطر؟


 طبق البيض في فطار Casa Talia 

تتنوع اختيارات الإفطار في مطعم Casa Talia فيمكنك الاستمتاع بالبيض المخفوق في وجبة "Poached Eggs Royale" المكونة من السلمون المدخن والسبانخ مع لبنة السماق بجانب سوتيه البازلاء المقدم مع شرائح الخبز المحمص، ثم تختم هذا الفطار اللذيذ بالـ"فرنش توست" الحلو المكون من بذور السمسم المحمصة بالكراميل وصلصة النوتيلا وفتات الشوكولاتة مع غزل البنات.

وجبة الغداء
 أطباق متنوعة من مطعم Casa Talia


عليك بدء الغداء في  ليالي الشتاء بوعاء شوربة البصل الفرنسي الكلاسيكية الغنية بجبن "إيمينتال" لتشعرك بالدفء، ثم تنغمس في فاتح الشهية مثل لفائف الجبن المحشوة بخلطة الجبن وأعشاب السمسم الأسود والتي تقدم مع صلصة طماطم مجففة، لتدخل على الطبق الرئيسي وتستمتع بالأطباق اللذيذة مثل الطبق الفرنسي المميز "Veal Milanese & Pomme Aligot" المكون من شريحة لحم بتلو مقرمشة مقدمة مع صلصة بارميجيانو بزبدة الليمون، بجانب البطاطا المهروسة بالجبن والجزر المحمص مع طماطم وجرجير بصلصة البلسميك.

الباستا شكل مختلف

 الأكل في مطعم Casa Talia
 
ينصحك فريق "Food Today" بتجربة طبق "Shrimp & Pecorino Cream" المميز، المكرونة الاسباجيتي مطهوة بشكل جيد ومُغلفة بصلصة بيكورينو الكريمية وغارقة بالجبن البارميزان الذي يذوب معها في فمك، أما عن تتبيلة الجمبري فلن تستطيع مقاومته.


العنوان: يقع Casa Talia في أركان بلازا، الشيخ زايد
التليفون: 01029565960
الإنستجرام: casa.talia@


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022