leftlogo

خلى بالك.. 4 أعراض هتحسها بعد أسبوع من الصيام المتقطع

A A A
whole-bananas-and-banana-slices-2021-08-30-04-52-27-utc
الصيام المتقطع
الصيام المتقطع؛ هو أحد الأنظمة الغذائية المنتشرة حول العالم، للمساعدة على فقدان الوزن عن طريق مبدأ الصيام، حيث يتم تقسيم اليوم ما بين تناول أطعمة معينة في وقت معين، وبين الصيام لعدد ساعات حسب جدول ينظم من خلاله عدد الساعات الأكل وساعات الصيام.



وتعد طريقة 16\8، أكثر الطرق انتشارًا في الصيام المتقطع، وتعتمد على تناول آخر وجبة الساعة 8 مساءً، ثم يبدأ الصيام من الساعة 8 حتى الساعة حتى 2 ظهرًا من اليوم التالي.




يعمل الصيام المتقطع من على ارتفاع هرمون النمو 5 أضعاف - أثناء فترة الصيام، كما يساعد على انخفاض مستويات الأنسولين داخل الجسم مما يزيد من سرعة إنقاص الوزن.

وتظهر 4 أشياء عند المواظبة على الصيام المتقطع لمدة أسبوع، بعد الأسبوع الأول من الصيام، منها:

هتحس بالجوع:



ويرجع السبب في الإحساس بالجوع هو تغيير أوقات ونوعية الطعام وساعات الصيام، لكن لا داعي للقلق بعد فترة قليلة سيتمكن الجسم من التعود على هذا النظام.

الأكل هتنساه:



في أحيان كثيرة ربما تنسى تناول الطعام، في الصباح وتشعر بالجوع، ولكن عندما يحين وقت الأكل، قد تنسى الأمر، ويحدث ذلك أيضًا بشكل أكثر في المساء، ما يجعل الفرد يعتاد على تناول الطعام طوال اليوم، ويصبح تقييد تناول السعرات الحرارية لفترة محددة أمرًا معقدًا، ولاسيما التكيف مع أي نمط حياة جديد.

النوم هيكون صعب:


بعد الأسبوع الأول من اتباع نظام الصيام المتقطع، سوف يطرأ على الجسم بعض التغييرات منها صعوبة في النوم، فتستقيظ لعدة مرات في الليل بحثًا عن الطعام لكن يكفي شرب الماء والعودة مرة أخرى للنوم، ويرجع السبب تقييد السعرات الحرارية وتغير نمط الحياة.

هتخطط صح:



اتباع نظام صحي يجعل الشخص يقظًا عند اختيار وجباته اليومية من الأطعمة، فالاختيار يقع على الأطعمة الصحية، فهو شيء ضروري لفقدان الوزن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022