leftlogo

لا تتبع الكيتو دايت إذا كنت ضمن هذه القائمة

A A A
دايت
نظام الكيتو دايت

أصبح الجسم المثالي هدفًا لمعظم الناس مع كثرة مواقع التواصل الاجتماعي وتفتح الناس على العالم الخارجي، ومتاعبة النجوم؛ أدى إلى معاناة الناس وخيبة آمالهم، ولكن لا يعلم معظم الناس أن الصور على مواقع التواصل ما هي إلا "فوتوشوب"، وهذا الانفتاح يعطي الناس طريقين؛ أما دايت قاسٍ أو الإصابة بمرض "بوليميا"، مثلما أصاب الأميرة ديانا، الذي يفتح شهيتك على الطعام لتجعلك تأكل أكثر من 4-5 مرات في اليوم.. ومن أهم الأنظمة الغذائية المتبعة للحصول على جسم مثالي هو نطام الكيتو دايت.

ما هو الكيتو دايت؟!


هو نظام غذائي لإنقاص الوزن، فيجعلك تنقص من وزنك كثيرًا، ويعمل على محتوى دهون الجسم، حيث يجب أن تكون نسبة 75% من السعرات الحرارية مصدرها الدهون، و20% من السعرات الحرارية مصدرها البروتين، و5% من السعرات مصدرها الكاربوهيدرات، لكنه مثل أي نظام غذائي لا يصلح للجميع، فإذا كنت من ضمن هؤلاء الناس لابد أن تبتعد عن هذا النظام!

الفئات التي يجب أن تبتعد عن الكيتو دايت

 


1- النساء الحوامل والمرضعات:

 سيدة حامل


يتطلب نظام الكيتو الحد من تناول الحبوب والخضروات، وتعتبر من أهم الأطعمة لصحة الأم والطفل لأنها تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل، إذا كنتِ من النساء التي تُرضع طفلها رضاعة طبيعية، لا يستحسن اتباع نظام الكيتو لأنه سيفقدك العناصر الغذائية المطلوبة لنمو طفلك.

2- النباتيين

 خضروات وفواكه


يتطلب اتباع نظام الكيتو الحد من الحبوب والخضروات والفواكة، والتي هي من أهم وجبات الأشخاص النباتيين، لذلك لا يفضل أن تتبع نظام الكيتو لو كنت نباتيًا. 

3- تعاني من اضطرابات في الأكل:

رجل يعاني من حساسية اللاكتوز ومنتجات الألبان


من يعانون من أي نوع من اضطرابات الأكل عليهم استشارة أخصائي التغذية قبل البدء باتباع الكيتو دايت، فقد يكون له تأثير سلبي عليهم.

4- تعاني من حصوات الكلى:

سيدة تعاني من الم في الكلي


اتباعك لنظام الكيتو سيجعلك تستهلك كمية كبيرة من البروتين وهذا لا يناسب أصحاب مرضى حصوات الكلى، لأنه يتسبب في زيادة مستوى حمض اليوريك أساس حصوات الكلى.

5- مرضى السكر ـ ليس جميعهم:

سيدة تقيس نسبة السكر في الدم

قد أثبت علميًا أن الكيتو يعالج مرضى السكري من الدرجة الثانية، ولكن عليك التزام الحذر إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين؛ لأن الكيتو يعمل على خفض نسبة الكاربوهيدرات في الدم، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر بشكل خطير.

6- مرضى الغدة الدرقية:

رجل يفحص الغدة الدرقية

اتباع نظام الكيتو قد يعرض مرضى الغدة الدرقية لتأثيرات سلبية.


7- الذين يتعافون من العمليات الجراحية:

سيدة تتعافي من عملية جراحية

عند اتباعك لنظام الكيتو سيفقد جسمك العديد من العناصر الغذائية اللازمة لالتئام الجرج.

8- من هم دون الـ 18 عامًا 

صغار السن

 

يحتاج الأطفال تحت هذا السن جميع أنواع الغذاء ليساعدهم على النمو بشكل صحي، ولكن عند اتباعك هذا النظام ستمنع جسدك من عناصر غذائية مهمة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022