leftlogo

"الدهون هي السبب"

دكتور تغذية تقدم دايت لتقوية المناعة ومحاربة كورونا

A A A
نيللي شمس دكتورة تغذية
دكتورة نيللي شمس

ماذا ننتظر لكي نقتنع أن السمنة هي سبب كل الأمراض، الأبحاث التي أجريت مؤخرًا بجامعة إمبريال كوليدج بلندن ـ أكدت أن هناك علاقة وثيقة بين حدة أعراض مرض كورونا وبين زيادة الوزن أو مرض السمنة، وركزت الأبحاث على احتمالية أن تكون الدهون الزائدة حول الأعضاء الداخلية عائقًا أمام إفراز المواد المضادة للجهاز المناعي، وبذلك يكون أصحاب الوزن الزائد عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بمرض كورونا، إذا ما الحل؟!، وتجيب دكتور نيللي شمس طبيبة التغذية.


الخلايا الدهنية مخزن كورونا الآمن

 


تقول نيللي شمس، إن الخلايا الدهنية أو الدهون الموجودة في أجسامنا تعتبر البيت الآمن لمرض كورونا، لذلك هناك علاقة قوية بين زيادة الخلايا الدهنية وانتشار مرض كورونا في أجسامنا، كما أن الخلايا الدهنية تضعف من مناعتنا وتضعف من القدرة على مهاجمة مرض كورونا.


الحل ليس فقدان الوزن فقط

 


وأكدت دكتور نيللي، أن فقدان الوزن ليس هو الحل ولكن اتباع نظام غذائي يفقدنا كميات كبيرة من الدهون هو الأصح، لذلك ترى أن التركيز على فقدان الدهون أهم من النزول على الميزان، والتخلص من الكرش أيضا مهم في هذا النظام مع مراعاة وجود أغذية تقوى مناعتنا لنستطيع مهاجمة المرض.


دايت البحر الأبيض المتوسط لتقوية المناعة

 


ووصفت شمس، دايت البحر الأبيض المتوسط، بأنه من أفضل الأنظمة الغذائية التي تقوي المناعة وتفقدك 6 كيلو جرامات في أسبوع، وفي الغالب ستأكل أطعمة نباتية، بما في ذلك الفواكه والخضروات والبطاطس والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبذور.


كما يمكنك تناول الزبادي والجبن والدواجن والبيض بكميات صغيرة، يجب أن تأكل الأسماك والمأكولات البحرية على الأقل مرتين في الأسبوع، مؤكدة أن هذا النظام يعتمد أيضًا على تناول "الدهون" الجيدة مثل: زيت الزيتون البكر والمكسرات وبذور عباد الشمس والأفوكادو بدلاً من الزبدة أو الزيوت المهدرجة ستستخدمين زيت الزيتون كثيرًا أثناء الطهي، واستخدمى الأعشاب والتوابل لإضافة النكهة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022