leftlogo

رحلة إلى آسيا من مطاعم القاهرة.. أكل ياباني وصيني

A A A
تناول الأكل الياباني من Shogun
تناول الأكل الياباني في Shogun

إن كنت من محبي الأكل الآسيوي المليء بالبهارات المتميزة والمعروفة فقط في البلاد الآسيوية، فعليك تجربة الأطباق اليابانية والصينية من المطاعم الآسيوية المختلفة في مصر وفي أماكن متفرقة من الشيخ زايد إلى التجمع الخامس،  لتستمتع بتجربة مذاق ربما يكون جديد بالنسبة إليك في أجواء لا تقل تميزًا.

Kazoku


يستمد مطعم Kazoku بالتجمع الخامس سمعته من اهتمامه بأبسط التفاصيل في الديكور والطعام، ليقدم المطعم أكلات من المطبخ الآسيوي والياباني، ويشمل العديد من أساليب الطهي وتقديم الطعام المتنوع.

 

ويمكنك تناول العديد من الأطباق الآسيوية في مطعم Kazoku، فإن كنت تريد اللحم الفاخر ستجد لديهم الـ"واجيو"، وإن كنت تريد المأكولات البحرية غير التقليدية فهناك وجبة "الأخطبوط المقلي"، وإن كنت تريد تجربة طبق حلو مألوف مع تحريفة صغيرة ولكن ممتعة، يمكنك تجربة الـ"Yuzu Chees cake".

Shogun


من الصعب أن نختلف كثيرًا في اعتبار اليابان من أشهر المطابخ الآسيوية بعد الصين، ولتجربة يابانية حقيقة عليك الذهاب إلى مطعم Shogun بمول سيتي ستارز الذي صار محط إعجاب الكثيرين وأصبح له عشاقه في القاهرة.

 

ونرشح لكم من قائمة طعام Shogun، ويمكنك تجربة أكلات الـ Teppanyaki التي يتميزون في تحضيرها وصنعها وضبط نكهات بهاراتها، بالإضافة إلى أنك ترى الطهاة يحضرونها ببراعة أمام عينيك؛ وخاصة إن قمت بزيارة المطعم يوم الأربعاء، فهو اليوم المخصص لعروض الـ Teppanyaki.

يتم تقديم جميع الأطباق مع شوربة وسلطة شوجن الخضراء، وخضروات موسمية مشوية وأرز مقلي وفواكه والشاي الأخضر، بالإضافة إلى Mikado وهو عبارة عن شرائح أمريكية مع مشروم، لوبستر مع كزبرة طازجة، جمبري مع فلفل حلو، وصوص الليمون والثوم وبلح البحر الأخضر مع الفلفل الأخضر، ويتكون طبق Ogosho من جراد البحر الصخري، مع سلمون نرويجي طازج، وأسقلوب البحر ولحم بقري تندرلوين.

Oke


يقدم المطعم أجواء الحياة في آسيا من قلب الشيخ زايد، فهو أحد المطاعم المميزة في الآكل الآسيوي، ولتجربة آسيوية مميزة عليك البدء بالسلطة، ومن إحدى السلطات اللذيذة الشهيرة في المطبخ الآسيوي هي الـ"Wasabi Caesar"، التي تحتوي على قطع الدجاج المشوي المدخن، والخس والطماطم مع شرائح لبصل فوقها جبن البارميزان المبشور وتُقدم السلطة مع وسابي مايو.

أما الأطباق الرئيسية، فيمكنك تجربة "Beef Teriyaki" المكون من ووك اللحم البقري المشوي المُتبل بصلصة البلسميك والسمسم والترياكي، والتي تقدم مع الجزر والسبانخ المشوحين بالزبدة، ولا تنس طلب "Chinese Egg Noodles"، المكون من نودلز مقلية مع الدجاج وصلصة البوك تشوي مع الفاصوليا والمشروم الأسود في صلصة ووك.
Kazoku تقديم الأكل الآسيوي في Kazoku

أكل ياباني من Shogun أكل ياباني من Shogun

 تناول الأكل الآسيوي في Oke

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022