leftlogo

زيت الزيتون وراء زيادة وزن «مارك والبيرغ» 15 كيلو.. والسر في الفيلم الجديد!

A A A
mark-wahlberg-39-s-workout-
Mark Walhberg

Mark Wahlberg، هو واحد من ممثلي هوليوود، وهو مشهور بانتظامه لتوثيق نصائحه وحيلة المتعلقة باللياقة البدنية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المعروف عنه أنه يحافظ على اللياقة البدنية والعضلية، ولكن مارك اختار التخلي عن جميع الطقوس الصحية للحصول على 13 كيلو زيادة في أحدث أفلامه Father Stu، الذي يلعب فيه دور الملاكم الذي تحول إلى كاهن، ويصور الفيلم السيرة الذاتية لحياة رياضي كان يتمتع بصحة بدنية وتشخيصه المفاجئ لمرض تنكسي عضلي جعله مقيدًا على كرسي متحرك واكتسب الكثير من الكيلوجرامات.

 

الغريب أن مارك لم يلجأ للحيل البصرية الخادعة ولكنه اكتسب الكيلوجرامات حقاً، وافصح عن سره في مقابلة صحفية مع مجلة Entertainment Weekly، وإليك ما قاله ـ حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 


ماذا فعل «مارك» ليزيد وزنه 13 كيلو؟


اعترف مارك أن زيادة الوزن أثرت عليه بشكل كبير، وكان يتناول 11000 سعرة حرارية يوميًا، وكان يأكل وجبات كثيرة كل ثلاث ساعات حتى عندما لم يكن جائعًا، كما قال انه كان يحاول أن يفعل ذلك بطريقة صحية، وكانت وجباته في اليوم عبارة عن اثنتي عشرة بيضة وعشرات القطع من اللحم المقدد، مع البطاطس المخبوزة، ووعائين من الأرز الأبيض، وكوب من زيت الزيتون.

 

واستمر هذا النظام لمدة 6 أسابيع متتالية، كان أول الأسبوعان يحتويان على نسبة عالية من البروتينات ، وكان الأسبوعان الثانيان يحتويان على الكثير من الكربوهيدرات، وفي الأسبوعين الأخيرين كربوهيدرات مع أملاح، للحصول على أكبر قدر ممكن من الانتفاخ.

زيت الزيتون هو سر زيادة الـ 13 كيلو زيادة:


قال مارك أنه كان يتناول أكواب من زيت الزيتون كجزء من خطته لزيادة الوزن ، وهي عملية اعترف بأنها لم تكن ممتعة، قائلًا أن اكتساب الوزن بسرعة كان أمرًا بدنيًا صعبًا للقيام به ولكنه لجأ لزيت الزيتون ليساعده في هذه المهمة، لأنه يعتبر عنصرًا أساسيًا في المطابخ في جميع أنحاء الولايات المتحدة لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.


ما هي فوائد زيت الزيتون وما أضراره؟


يوفر زيت الزيتون  الحماية المضادة للأكسدة وتنظيم نسبة السكر في الدم وتأثيراته المضادة للميكروبات، كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات،  وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وتوصي إدارة الغذاء والدواء بتناول ملعقة ونصف إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا لجني الفوائد الصحية للقلب.


ماذا يحدث عندما تستهلك زيت الزيتون بكميات زائدة؟


 يؤدي الاستهلاك المفرط لزيت الزيتون إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن واضطراب في المعدة ويمكن أن يكون من مسببات الحساسية المحتملة.

mark-wahlberg-unveils-dramatic-body-transformation-in-just-three-weeks-for-role-in-father-stu

Mark قبل وبعد الفيلم 

mark-wahlberg-640
Mark Wahlberg
 

MV5BYzVhNDY0OGUtZmIzNy00ZWU0LWE3YjctMGFkZTBiYWIzMTRhXkEyXkFqcGdeQXVyOTY5NDcwMDk@._V1_
Mark في فيلم Father Stu 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022