leftlogo

سافر 3 دول فى Street eat.. واختار أكلك من المكسيك واليونان وإيطاليا

A A A
Street eat
Street eat

ما هو أول شئ تفكر فيه بعد السفر لأى دولة؟ بالطبع سيكون أين ستأكل وستفتح تليفوك للبحث على الإنترنت عن أشهر الأطباق التى تقدمها المطاعم لتجربتها واختبار ثقافة أكل جديدة.

في مطعم Street eat لن تحتاج لادخار المال وإعداد الحقائب وإنهاء إجراءات طويلة للسفر حيث يمكنك السفر لـ3 دول مختلفة تفصل بينهم مسافات ومحيطات، كل هذا وأنت فى مكان واحد، لأنك ستجد قائمة طعام واحدة، ولكنها تضم أطباقًا من ثلاث دول مختلفة، من المكسيك، واليونان، وإيطاليا، وهي أطباق مختلفة يعدها طُهاة متخصصيين في كل منيو.


تأكل إيه من المكسيك؟

سندوتشات التاكو
يُمكنك تجربة التاكو، وهي 3 سندوتشات من تاكو الذرة، والمحشو بفلفل حار وجبن شيدر وصلصة الجواكامولي التي تُحضر من الأفوكادو، مع كريمة خفيفة ورائعة.
ولا يُمكنك تفويت تجربة فراخ "البوريتوس" المكسيكية، وهي صدور دجاج محضرة على الطريقة المكسيكية، ملفوفة في خبز التورتيلا الخفيف لكي تشعر بطعم المكونات أكثر، وهي الفاصوليا الحمراء الغنية بالبروتين، والذرة الحبوة، والمشروم والفلفل، وجبن موتزريلا وقطعة خفيفة من جبن الشيدر، مع أرز مكسيكي، وكل ذلك في خبز التورتيلا مع صدور الفراخ في سندوتش شهي، وموجود منها أيضًا اللحم البقري بدلاً من الفراخ.


نسافر اليونان، تأكل إيه من هناك؟

Chicken Gyro
إذا كنت ترغب يومًا في السفر لليونان والاستيقاظ مُبكرًا والذهاب لمطعم أنيق ليأتي لك النادل ويسألك عما ترغب فيه على فطورك، فالفرصة قد أتت لك في Street Eat، حيث يحوي المنيو اليوناني أطباق للفطار كالجبن الحلومي، المشوية مع الطماطم والخيار والكابوتشا، ومربي من الزيتون الأسود، وهذه وحدها اختراع داخل السندوتش الملفوف بعيش البيتا.
ويُمكنك أيضًا بدء فطورك بالفلافل، نعم فلافل يونانية، في اليونان أيضًا لديهم طريقة خاصة لتحضير الفلافل، لأنها تُحضر من الحمص وليس الفول، مع صوص تزاتزيكي اليوناني المُحضر من الزبادي.
كما ستجد دجاج الجيرو الذي يتكون من الدجاج المشوي مع فيليه ليمون مُتبل، بصلصة تزاتزيكي، مع صوص بقلاوة بحلقات البصل وطماطم وجرجير ملفوفة في خبز البيتا الصحي ومنخفض الجلوتين.
ويوجد سندوتش جيرو آخر لمُحبي " البيف" بقطع الكباب اليوناني مع نفس الصوصات والحشو الخُضري الرائع، ولك حرية الاختيار بين لحم الكباب أو الدجاج المشوي.


وأخيرًا نهبط في روما

Pollo Fritto
إيطاليا من الدول الأوروبية المعروف عنها أن أكلتها تفرض سيطرتها على أى سفرة أخرى في العالم، سواء المعجنات أو البيتزا أو الباستا الإيطالية. 
في Street eat يمكنك اختيار ما ترغب من البيتزا الإيطالية المحضرة من عجينة البانزيروتي، وهي العجينة التي تستخدم في تحضير البيتزا في إيطاليا، وهي خفيفو ومقرمشة قليلًا.
ولا تنس البيتزا الرائعة في المطعم واسمها "الكارميلو" وهي بيتزا مُحضرة بصلصلة الطماطم والموتزريلا، ثم طبقة من الروزماري وطعم مدخن من الرومي، مع جبن الشيدر.

ولمُحبي الجبن السايحة، "الفورماجي" تقول كلمتها بجبن موتزريلا، وجورجونزولا، وشيدر، وريكفورد، ويفصل بين كل طبقة جبن والأخر أعشاب إيطالية، كل ذلك بين أحضان عجين البانزيروتي.


كيف سنحلي؟

كانولي دولتشي
بعد كل هذه الأكلات والتنوع الرهيب في المنيو، لابد أن الحلو في المنيو سيكون به  مفاجآت رائعة، منها البانرزوتي، وهو عبارة عن عجين محشو مارشميلو ونوتيلا، مع رقائق شيكولاته خاصة بهم.
أما الكانولي دولتشي فهى اختراع يخطف القلوب، وهو بسكويت إيطالى محشو بكريمة الريكوتا، مع سكر وقطع الكورن فليكس بطعم الشكولاته، مع كريمة ماسكاربوني الإيطالية وهي كريمة جبن خفيفة .
المكان: السوق الشرقي - التجمع الخامس
كيوبكس هاب وصلة مدخل الشيخ زايد
التليفون: 01222203844
الفيسبوك: https://bit.ly/3I4GP23


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022