leftlogo

فواكه اللحوم.. أشهر مسامط بمصر

A A A
185041
أشهر مطاعم مسامط في مصر
يوجد العديد من المسامط في القاهرة وأشهرها بوسط البلد، سواء حي الحسين أو السيدة زينب وعابدين، هناك أفضل محلات المسامط وأشهرها على الإطلاق، لكن يوجد محلات أيضا زي شبرا الخيمة، ولكن الأشهر على مستوى الجمهورية في وسط البلد.
معظم الزوار من كل مكان وخصوصا في الحسين، ورغم أن المحلات نفسها قد تكون غير راقية مثل باقي المطاعم الحديثة، إلا أن الطعم الأصيل والنكهة والمعاملة والجو القديم وغيرها كتير مميزات تنقلك لتجربة تانية خالص غير مجرد إنك تأكل لحمة راس وكوارع وممبار وفواكه اللحمة.

أفضل مسامط بمصر 

مسمط أحباب الحسين

ويسمي أيضا مسمط حبايب الحسين، وهو واحد من أكثر المحلات المشهورة، ويوجد به أشكال وأنواع عديدة مثل الفتة واللحمة والطحال والكبدة المحمرة وغيرها.
وعنوان المطعم بشارع الجمالى متفرع من شارع المنصورية ، كما يوجد بالدراسة، القاهرة، القاهرة الكبرى

مسمط عباد الرحمن

ليس من الممكن أن تكون من القاهرة ولا تسمع عن مسمط أحباب الحسين، فرغم إنه صغير جدا من الداخل إلا إنه يتميز شعبية رهيبة.
فاللحمة الضاني هناك من الأكلات التي يتسابق عليها الجميع بالإضافة للفشة والكرشة والفتة باللية الضاني، ومن الممكن عدم استطاعة الجميع هضم مثل هذه الأكلات.
وعنوان المطعم بميدان أبو الريش أمام محطة مترو السيدة زينب. 

مطعم المدينة

ويطلق عليه "ملك المشكل"، لأنه يوجد بالمطعم ابتكارات مختلفة مثل الفشة والكرشة والممبار ولحمة الراس، وإذا كنت لا تريد تجربه مثل هذه الأكلات، يوجد أيضا ممبار محشي لحمة مفروم.
وعنوان المطعم بشارع خيرت - ميدان لاظوغلى - السيدة زينب.

مسمط بحة

وهو من المطاعم المميزة جدا ويقع قريبا من السيدة زينب، وتعتبر الكوارع مصدر شهرته الأساسية لأنه يصنعها بطرق مختلفة ومتنوعة جدا، غير أن اللحوم بالمطعم مختلفة، وأشهر أطباقه هو طبق مسلوق مشكل.
وعنوان المطعم بالناصرية - السيدة زينب 

مطعم العهد الجديد

مطعم العهد الجديد لديه مجموعة متكاملة من أشهى فواكه اللحوم سواء لحمة رأس أو مخاصي أو طرب وكرشة وغيرها، ولكن يوجد أيضا المشويات بالإضافة إلى الكفتة والطرب والسمان والكباب.
بالإضافة للبيتزا الإيطالي والباستا، وتشكيلة متنوعة من الشوربة، كما يوجد أكل صيامي.
وعنوان المطعم بشارع جوهر القائد في الحسين.

مطعم الدهان

مطعم الدهان ليس مسمطا فقط، لأنه واحد من أشهر المحلات في الحسين على الإطلاق، فمنذ تأسيسه في سنة 1890، وهو الأول في تقديم أجمل الأكلات، ويحتوي على وجبات متنوعة سواء فتة أو كوارع أو مشويات، والأكلات المصرية الشعبية من بامية وملوخية وغيرها، كما يوجد عدة فروع له.
وعنوان المطعم الرئيسي بالحسين بشارع جوهر القائد

مطعم الركيب

ويعد تقريبا أقدم مسمط متخصص في مصر، ويوجد بالمطعم أكلات عديدة مثل رأس ضاني كاملة، ولسان ضاني مع مخ ضاني، وشوربة الكوارع مشكلة والطواجن وغيرها.
وعنوان المطعم 9 شارع الأزهر بالعتبة
75534782_2877688638930373_7950488255969886208_n
فواكه اللحومc4ef800598e358da68881f6ecc9a0105
مسامط القاهرة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022