leftlogo

في اليوم الوطني للتاكوز أكلك كله مكسيكي.. هنقولك تروح فين؟

A A A
Bonita مطعم
تناول الأكل المكسيكي من Bonita
المطبخ المكسيكي من أشهر المطابخ حول العالم وأكثرها تميزا بنكهاته الخاصة المتنوعة، ويعتبر التاكو من أشهر الأكلات المتواجدة بأمريكا اللاتينية وبخاصة في المكسيك، وقد وقع في حبه كل من جربه وتم تحديد اليوم 3 من أكتوبر ليكون الوم الوطني للتاكوز، ولحسن الحظ يمكنك الاستمتاع بالتاكو وكأنك في المكسيك وأنت في مصر، لنرشح لك 5 مطاعم تقدم العديد من الأكلات المكسيكية ومن أهمها "التاكو" لتستمتع بها بالـ international taco day.

Taco Tuesday


مطعم Taco Tuesdayقد تخصص مطعم Taco Tuesday في تقديم التاكو فقط، والتاكو عبارة عن عيش تورتيلا محمص، ويمكنك حشوه بحشواتك المفضلة، يمكنك طلب التشيكن تاكو أو الجمبري أو الفرايد تشيكن، أو الستيك، أما إذا كنت تريد تجربة الأنواع كلها، يمكنك طلب التاكو ميكس وتختار بين التشيكن والجمبري والستيك، لتستمتع بكل أنواع التاكوز عن طريق الدليفري إلى مناطق الدقي، الزمالك، المهندسين، العجوزة والجيزة.

Pinchos


يعتبر من المطاعم الإسبانية الأصيلة التي تقع في منطقة مصر الجديدة، ويقدم جميع الأكلات والأطباق الرئيسية على الطريقة الإسبانية، ويوفر كل من العناصر المجمدة والجاهزة للأكل لأطباقه المختلفة، بجانب أنه يصنع كل عنصر في القائمة يدويًا من قبل الشيف الإسباني "راؤول".

أما عن ديكور المطعم والأثاث فهو عبارة عن مزيج من الديكور الكلاسيكي والحديث ليقدم تجربة مريحة وأنيقة، ويعتبر مكان مناسب جدًا للأصدقاء أو لعشاء رومانسي مع شريك حياتك، كما يخصص المطعم يوم الثلاثاء من كل أسبوع للـ Taco، وهو عبارة عن شرائح من عيش التورتيلا مع أي حشو من اختيارك سواء الدجاج أو اللحم.

Bonita


إن كنت تريد تجربة مكسيكية على أصولها من جودة الأكل إلى ديكور المكان الذي يتميز بالقبعات المكسيكية في جميع الأركان واللوحات الفنية التي تعبر عن ثقافة المكسيك، بالإضافة إلى الموسيقى المكسيكية في الخلفية، عليك الذهاب إلى مطعمBonita  بالتجمع الخامس الذي يقدم الأكلات الشهيرة في المكسيك مثل التاكوز والناتشوز وكساديا الدجاج واللحم، وانشيلادا الدجاج، وبوريتو اللحم الشهي اللذيذ.

يمكنك تجربة الكاساديا المكونة من خبز التورتيلا المحشو بالجبن المبشور، مايوزنيز، فلفل مشوي واختيارك من حشو اللحم، الدجاج، الجمبري أو الخضروات، لتقدم الكاساديا مع الساور كريم وصلصة البيكو دي جالو، كما يمكنك الاستمتاع بتاكو لحم البريسكت بالهلابينو، مايونيز، خس مبشور، فاصولياء حمراء، صلصة الجبن، صلصة الذرة والكزبرة.

Takosan


يقدم المطعم مزيجًا من المأكولات المكسيكية واليابانية، ويمكنك تناول السوشي أو التاكو المحشي بالجمبري، والحقيقة إن اسم المطعم يعبر عما بداخله، فكلمة Takosan تُعني السعادة بالمكسيكية، ونُرشح لك من المنيو Duck Tacos، وهو عبارة عن عيش التورتيلا محشو بداخله لحم البط المقلي بالتتبيلة المميزة، ومغطى بصلصة الهويسين الكريمية والثوم المعمر.

ويمكنك أيضًا تجربة  تاكو الجمبري مع الأفوكادو وكريمة الكزبرة وكريمة الليمون، أو يمكنك تجربة الـ Burrito وهو طبق مكسيكي، بدأ ظهوره في كاليفورنيا، ويتكون من خبز التورتيلا الملفوف ولكن يُشبه ساندوتشات الشاورما في العيش السوري، وأحيانًا يتم شويه أو طهيه على البخار، ويمكنك الاستمتاع ببوريتو الجمبري، أو سمك السلمون. 

Gracias


يُمكنك الاستمتاع في Gracias بأركان بلازا بأكلات مختلفة من المطبخ المكسيكي، لنبدأ بالتاكو المميز، حيث يُمكنك الاستمتاع بـ"تاكو الجمبري" أو الفرايد تشيكن أو الفاهيتا مع الكول سلو وكريمة تشبه في الطعم كريمة السويت اند ساور.

أما لتجربة جديدة من التاكوز فعليك تجربة Special Tacos حيث تأتي لك قطع الفراخ الطازجة مع الأفوكادو في لفائف التورتيلا مع صوص البافالو والخس، أما عن السندوتشات فيمكنك تجربة سندوتش الـ Buffalo Chick وهو فراخ مشوية مع صوص البافالو والجبن والخضروات وصوص المايو في عيش الـBun، يكون أحلى مع Chips & Salsa لتستمتع بقرمشة البطاطس مع السندوتش.
Taco Tuesday Taco Tuesday
Pinchos تاكوز من Pinchos
Takosan تاكوز من Takosan
Gracias تاكو Gracias
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022