leftlogo

قائمة الأطعمة السحرية.. 5 أكلات تحارب الشيخوخة أهمها "الشمام"

A A A
علامات تقدم العمر
اطعمة تحد من ظهور علامات تقدم العمر

يساعد تناول المكسرات بشكل مستمر على الحد من علامات تقدم العمر، لما تحتويه على العديد من الفوائد المهمة لصحة الجسم، منها البروتين والمغنسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه، خاصة لدى السيدات، فإذا كنت تخافين من علامات تقدم العمر وتلك الخطوط الرفيعة، يقدم لكم "Food Today" خمس أكلات للوقاية من تقدم العمر من خلال السطور التالية.

1- المكسرات:

غنية بمضادات الأكسدة

يساعد تناول المكسرات بشكل مستمر على الحد من علامات تقدم العمر، لما تحتويه على العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، منها البروتين والمغنسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الخطوط الرفيعة.


2- زيت الزيتون:

يحسن من صحة الجلد
أثبتت عدد من الدراسات، أن تناول زيت الزيتون يحسن من صحة الجلد والدماغ ومنع ظهور علامات الشيخوخة، كما يساعد على ضبط ضغط الدم وضبط معدل مستويات الكوليتسرول في الجسم، ويزيد من صحة القلب.


3- التوت البري:

يضبط مستويات الأنسولين
تناول التوت البري لمدة 6 أيام متتالية، يعمل على ضبط مستويات الأنسولين، كما يساعد التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة والحد من إصابة البشرة بحب الشباب.


4- الأفوكادو:

مفيد لصحة المخ والقلب
يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف، وغني بالفيتامينات C وE وK وB6، بالإضافة إلى الريبوفلافين والنياسين والفولات وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم واللوتين وبيتا كاروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث توفر نصف الفاكهة متوسطة الحجم ما يصل إلى 20% من الألياف اليومية الموصى بها، و10% من البوتاسيوم، و5% من المغنيسيوم، و15% من حمض الفوليك، و7.5 جرام من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، بما يفيد صحة المخ والقلب والعين.


5- الشمام:

يعزيز المناعة وصحة العين والجلد
يوصي عدد من أطباء مرضى السكر بتناول الشمام كونه مصدرًا قويًا للألياف والفيتامينات، كما يتضمن على مواد تساعد في ترطيب الجسم ويوفر فيتامين أ، الذي بدوره يعمل على تعزيز المناعة وصحة العين والجلد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022