leftlogo

كوارع ومشلتت.. أكل وأجواء زمان في مطاعم هتسفرك الريف المصري بكل تفاصيله

A A A
سفرة اكل
سفرة أكل

الريف المصري يتميز بالأكل المصري الأصيل الذي يتم إعداده بالسمن البلدي والطريقة المثالي ليقدم لك على هيئة طبق أو طاجن، يمكنك أن تذوب فيه، كما يتميز بالأجواء المريحة من اللون الأبيض، الذي يكون على أغلب المباني مع أشكال الرجال بالجلابية واللبس الريفي المميز، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بذه الأجواء بالقاهرة من خلال مطعمين من ترشيحاتنا.

Baladina


مع لافتات غير تقليدية وديكور مستوحى من القرية والأجواء الريفية، يعد مطعم Baladina واحدا من مطاعم أركان بلازا، التي تعطي إحساسا بالريف المصري، ففي بداية دخولك ستلاحظ الأعمال الفنية التراثية والمقاعد الملونة، مع الأكلات المصرية الريفية الأصيلة بالإضافة إلى العاملين في المكان الذين يرتدون الجلابيات المصرية الأصيلة.


تأكل إيه من بلدينا


أثناء وجودك داخل المطعم، ستجد وجبات لا ينبغي أن تفوتك، أولها الفطير المشلتت، وهو مميز في طريقة تحضيره لأنه يستخدم الفرن البلدي لتسوية الفطير، ويقدم مع العسل والطحينة، وبما أننا ذكرنا الإفطار الشرقي الأصيل، فلا يمكننا الذهاب بدون تذوق الفول المدمس، ويقدمه المطعم بجميع أنواعه ومنه الفول الصعيدي الحار والفول الإسكندراني.

 

وتحتوي قائمة الفطور على صينية فطور شرقي أصيل ويوجد بها فول، وبيض، وطعمية، وباذنجان، وبطاطس محمرة، وشاي.


كما يقدم المطعم الملوخية وكبدة الدجاج بالردة والسجق المشوي بدبس الرمان، وطبق ورق العنب باللبن، أما الأطباق الرئيسية، فإنه يُقدم طاجن بامية باللحمة وفتة الشاروما مع الأرز الأبيض، بالإضافة إلى أطباق السمان والحمام والكفتة، وأيضًا الحلويات الشرقية، ومنها الأرز باللبن، والمهلبية باللبن والزبد الفلاحي.

حجوجة


يتميز المطعم بتقديم وجبات فطار وغداء متنوعة على الطريقة الشرقي والفلاحي، لتستمتع بالطواجن المختلفة والمشاوي والصواني مع الأطباق الجانبية المتنوعة، مع ديكور مميز يأخذك إلى أجواء الريف المصري، لتستمتع بالأكل الشهي مع أصدقائك أو عائلتك بجانب فرصة مقابلة أحد الفنانين الذين يترددون على المطعم باستمرار، مثل الفنان أحمد سعد، حميد الشاعري، هشام عباس، صفاء جلال، والشيف الشهير محمد صلاح الملقب بـ"ملاك اللحمة" بجانب مجموعة من البلوجرز.

تاكل إيه في حجوجة


يقدم المكان العديد من الأطباق الشرقية المتنوعة، وللحصول على وجبة متكاملة عليك البدء بشوربة الكوارع أو لسان العصفور، لتدخل بعد ذلك في الصواني المتنوعة من صينية ريش بتلو بالبطاطس في الفرن، محاشي مع بطة محمرة، فتة باللحمة الكندوز، وللمة الأصدقاء أو العائلات الكبيرة يمكنكم طلب "نصف جدي" مع الفتة والشوربة والسلطات.

وإذا كنت من محبي الطواجن؛ يمكنك الاستمتاع بطواجن دسمة ولذيذة مثل طاجن عكاوي بالبصل، سجق حجوجة، بطاطس باللحمة، لحم بالبصل وصينية بطاطس باللحمة، بجانب طواجن ورق العنب بالإضافات العديدة، من ورق العنب بالكوارع، بالموزة البتلو وورق عنب بالريش.
أكل ريفي في Baladina أكل ريفي في Baladina

 تناول الطعام في بلدينا

 الأجواء في مطعم حجوجة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022