leftlogo

كيف تحافظ على الدايت وأنت في مطعم مكسيكي؟

A A A
طعام مكسيكي (2)
الطعام المكسيكي في إحدى المطاعم
تتمتع الوجبات المكسيكية بكميات كبيرة من الطعام وكثرة الجبن والأرز سواء مع المقبلات مثل الناتشوز بالجن واللحم أو في الأطباق الرئيسية المليئة بالأرز والفاصوليا المقلية، التي تم طهيها أكثر من مرة، ولكن باستخدام بعض الحيل والنصائح التي نقدمها إليك ستحافظ على الدايت حتى إذا ذهبت إلى مطعم مكسيكي مع أصدقائك، تعرف على بعض هذه النصائح ـ كما ذكرها موقع "The Healthy".

الجزء الضار في المطاعم المكسيكية:
تورتيلا الفاهيتا المكسيكية
1- أكبر مصيدة في المطاعم المكسيكية هي أحجام الوجبات الكبيرة، فحاول طلب قائمة طعام انتقائية وخطط لتقسيم الوجبة، أما مع صديقك في تناول الطعام أو لأخذها إلى المنزل لتناول في موعد وجبة أخرى.
2- تجنب أي شيء يحتوي على دقيق التورتيلا، يمكن لهذا الخبز المصنوع بالدقيق الأبيض المكرر المليء بالكربوهيدرات أن يحتوي على نسبة سعرات حرارية قد تتوافر في وجبة كاملة، بالإضافة إلى أن سندويتش التورتيلا المقلي في الأغلب يحتوي على الأطعمة المقلية والدهون والكثير من الجبن، والكثير من المطاعم تصبح مجنونة فيما يتعلق بالجبن، فيمكنك الحصول على نصف رطل من الجبن المبشور على معظم الأطباق أو التورتيلا.
3- الخيار الأسوأ الآخر هو "Chimichangas" فهي عبارة عن بوريتو مقلية، وعليك الاحتراس أيضًا من السلطات التي تأتي في أطباق التورتيلا المقلية، والتي يمكن أن تحتوي على حوالي 400 سعرة حرارية في الوعاء وحده.

نصائح عند الذهاب لمطعم مكسيكي:
الطعام المكسيكي المتنوع


1- اطلب عدم إحضار شرائح الشيبسي إلى الطاولة، لكن احتفظ بالصلصة، فهي محملة بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد الخل والطماطم في التحكم في نسبة السكر في الدم، فاستخدمها كطريقة صحية لتتبيل أي شيء على طبقك.
2- بالنسبة للمقبلات، عليك وضع طبق "ceviche" في اعتبارك، فهو يتكون من السمك النيء المفروم والمُتبل بالليمون والكزبرة والتوابل الأخرى، أو شوربة "gazpacho"، وهي شوربة خضروات حارة تُقدم باردة في المطاعم المكسيكية.
3- صلصة الجواكامولي هي خيارك الأمثل لأنها مليئة بالدهون الصحية، ولكن أيضا عالية السعرات الحرارية، فعليك تخفيف العبء عن طريق تناولها مع خبز التورتيلا الطري والذرة الغنية بالألياف وهي بديل جيد لرقائق التورتيلا المقلية وتورتيلا الدقيق.
5- أما للأطباق الرئيسية فيمكنك طلب الأسماك طالما أنها ليست مخبوزة ومقلية أو مغموسة في الجبن، ستكون خيارًا جيدًا، أما عن تاكو السمك يكون جيدًا فقط عندما يتم صنعه من خبز تورتيلا الذرة ويحتوي على السمك الطازج.
6- قم بفحص القائمة بحثًا عن العناصر المشوية مثل أطباق الفاهيتا، والتي يمكنك صنعها من اللحم البقري أو الدجاج أو السمك، وعليك تناول الحشوة بدون التورتيلا، فسيكون للأطباق طعم مشوي مدخن لذيذي ويمكنك أيضًا استخدام الصلصة لإضافة المزيد من النكهة للأطباق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022