leftlogo

لو بتحب الأكل المغربي جرب Maroccan Times.. ولو لبناني روح عند «عنب بيروت»

A A A
مطاعم لبناني في القاهرة
مطعم

هل تفكر في تجربة أكلات مختلفة في مطاعم عربية بالقاهرة؟، سنرشح لك اثنين من المطاعم العربية من مطبخين مختلفين بين الأكل المغربي المعروف بالطواجن المُميزة، والأكل اللبناني الذي يتميز بطعم مختلف للمشويات والمعجنات، ويُمكنك أن تحصل على تجربة أكثر من رائعة في Maroccan Times للأكل المغربي أو "عنب بيروت" اللبناني، فتعرف على ترشيحاتنا من المنيو لتعرف ما ستختاره إذا كنت تفكر في زيارتهما.


تاكل إيه من الطواجن المغربي Maroccan Times؟

في المغرب يُسمى Tajin ويتميز بكثرة الصلصة فيها وبالميكسات المتنوعة التي يقدمونها في Marrocan Times، حيث يمكنك الاستمتاع بطاجن من الفراخ مع الخضار، أو الفراخ مع الزيتون والبطاطس سواء المطبوخة أو المحمرة، ويعد الكسكسي من الأكلات التي لها شهرة كبيرة على السفرة المغربية، حتى أنهم في رمضان يتناولونه على السحور ويستخدمونه أيضًا في تحضير بعض الأكلات والطواجن، ويمكنك أن تطلب طاجن كسكسي بالفراخ والخصار، أو كسكسي مع فراخ مدفونة بداخله.


أما طواجن اللحوم فهى قصة مختلفة تمامًا، حيث يُمكنك الاستمتاع بطاجن كسكسي باللحم والخضار أو بمدفون اللحم، ومن الطواجن المغربية اللذيذة للغاية والتي نُرشحها لك، طاجن اللحم بالبرقوق، أو لحم بقراع العسل، أو لحم بالخرشوف والبسلة.

قائمة متنوعة من المشاوي

وجبات المشويات ركن أساسي في منيو Maroccan Times، لأنهم يقدمون أطباق مختلفة وفي نفس الوقت مطهوة جيدًا، مع أطباق جانبية لذيذة، ويُمكن أن تستمتع بوجبات فراخ مشوية، أو كفتة مشوية أو كباب مشوي، مع أرز وطحينة وسلطة خضراء.


ونُرشح لك أن تطلب إضافة إحدى أطباق السلطة الموجودة في المنيو، فلديهم فتوش، تبولة، سيزر سالاد، خيار بالزبادي، ويُمكن أن تبدأ أكلك بطبق من شوربة لسان العصفور أو الخضار الشهية لديهم، أو شوربة كريمة بالدجاج فهي أيضًا رائعة، وهذا بالإضافة إلى شوربة السي فود المميزة.


تاكل إيه في عنب بيروت ؟

يُمكنك الاستمتاع بأطباق لبنانية رائعة من محشي ورق العنب والكوسة، وكوسة باللبن، وكفتة داوود باشا على الطريقة اللبنانية، أما لو كنت من مُحبي المناقيش والمعجنات، فيُمكنك أن تتناول مناقيش بنكهات مختلفة مثل زعتر، جبنة قشقوان، جبنة وعكاوي، جبنة ميكس، جبنة وسجق، حلوم مشوي، لبنة.


ومن المزّات الساخنة يُمكنك أن تطلب حمص، لبنة متبّلة بالثوم، لبنة ماعز بزيت الزيتون، لبنة بالخضروات، أو سلطات باردة مثل التبّولة، الفتوش، الفتوش مع جبنة حلوم مشوي، سلطة الراهب التي تتكون من باذنجان مشوي مع بصل وطماطم وفلفل أخضر وزيت زيتون، بجانب سلطة الباذنجان مع حبوب الرمّان والثوم وهي أكثر من رائعة.


أما لو كنت تُفضل المشويات فيمكنك تجربة الميكس جريل الذي يتكون من كفتة، وشيش طاووق، ولحم مشوي، ويُقدم مع خضار وبطاطس مقلية، وهناك نوع آخر من الميكس جريل عبارة عن شيش طاووق، صحن كباب حلبي مشوي ويُقدم مع خضار مشوي وبطاطس، وكفتة بأكثر من طريقة منها كفتة بالطحينة، وكفتة فراخ، وكفتة مع فستق حلبي، وكفتة باللبن، أما "العرايس" فهي عبارة عن حواوشي كفتة من الخبز اللبناني، وتُقدم مع صوص زبادي.

ممكن تفطر إيه في عنب بيروت؟

يمكنك الاختيار بين عدد من الأكلات لإفطارك في المطعم من أطباق الفول المدمس والحمص وفتة الباذنجان وبيض بلدي مع سجق أو مقانق، ويُمكنك الاستمتاع بفطور لبناني رائع مع أطباق مُميزة نُرشحها لك مثل مفركة البيض والبطاطس؛ وهى بطاطس مع بيض مخفوق وبصل اخضر وفلفل، وكل ذلك بالتأكيد بجانب المناقيش والعرائس والسلطات المختلفة التي يُمكنك أن تبدأ بها.

enab2
مناقيش ومعجنات لبنانية

enab3
عنب بيروت

maroccan
Maroccan Times

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022