leftlogo

لو ليك في المندي تأكله منين؟.. 5 مطاعم بتقدمه بالدجاج واللحوم

A A A
300058820_353742953640773_2409075575322710360_n
لو ليك في المندي تأكله منين؟

المندي وجماله وطعم الأرز مع التوابل سواء باللحوم أو بالدجاج، لا يوجد أحلى من ذلك، سواء كنت تفضل المندي على الطريقة اليمنية أو على الطريقة البدوية، سنرشح لك من قائمتنا أفضل المطاعم التي تتناول فيها المندي، وعليك أن تختار المطعم القريب لك أو تجرب معنا ال5 مطاعم المرشحة وتنقل لنا تجربتك.

قصر المندي


داخل مطعم قصر المندي ستجد العديد من الأطباق العربية الشهيرة المميزة ومن أهم هذه الأطباق "المندي" الذي يعتبر طبقا تقليديا نشأ في اليمن، لينتشر بعد ذلك إلى جميع الدول العربية وإلى العالم.


ويتكون المندي بشكل أساسي من اللحم والأرز مع مزيج خاص من التوابل، ويتميز بأنه يُطهى بالطريقة الأصلية في حفرة تحت الأرض، لذلك عند ذهابك إلى مطعم قصر المندي لا تفوت تجربة "فراخ مندي" التي تقدم مع أرز بسمتي، والسلطات، ولمحبي اللحوم يوجد نفر لحم مندي، ويكون معه أرز بسمتي، وسلطة.

دجاج مندي في مطعم اليمن السعيد


ولعل المندي هو أول شيء يذكر حين نفكر في المطبخ اليمني، وهو بالفعل العنصر الأكثر تميزًا في قائمة طعام اليمن السعيد، وأبسط ما يمكنك أن تطلبه هناك هو إحدى وجبات الدجاج المندي، وإنها حقًا ستمتع حواسك بقوامها الطري وعصارتها مع التتبيلة التي تعطيها مذاق المندي اللاذع اللذيذ، وستشعر أنك تريد التهامها أكثر وأكثر، حتى أنك قد تفكر في أن تطلب وجبة أخرى، وقتها ستتخذ الحل المنطقي بحشو معدتك بالأرز المدفون فيه الدجاج.


المندي في قرية هاني غير


ستجد في قرية هاني العديد من المأكولات الشهية والمميزة التي يمكنك التمتع بها مع أصدقائك حيث يضم المنيو المأكولات البدوية مثل؛ لحم الضأن، واللحم الشمبري، والنيفة، والموزة، وتحميرة لحمة بالبصل، وأيضًا يوجد لديهم العديد من المشويات مثل؛ ريش ضأن، وروزبيف، وفلتو، وطرب، وكفتة، وفراخ مشوية، وموزة مشوية، وحمام مشوي، كما يوجد محاشي مشكلة، وممبار، ولعشاق المندي يوجد العديد من الاختيارات، ومنها لحم ضأن مندي، وخروف مندي، وفراخ مندي، وموزة مندي.


قرية غزال الريم


إن كنت لا تجد المذاق البدوي الأصيل في المطاعم الأخرى بالقاهرة، فذلك بسبب عدم إعداد الطعام بالطريقة الصحيحة، ولكن في قرية "غزال الريم" الطعام يتم إعداده بالطريقة البدوية الأصيلة، عن طريق أفران مندي تحت الأرض لطهي اللحمة والفراخ، والتي تسوي الطعام في 3 ساعات، لتخرج اللحمة جوسي وطرية تذوب في الفم مثل الزبدة.

تاكل ايه في واحة خطاب


من أكثر الأصناف شهرةً في المطعم هي الأكلات البدوية ومنها مكرونة المبكبكة والتي تعد أكثر الأطباق طلبًا، وكذلك يعد المطعم من أفضل الأماكن التي تُحضر المندي سواء كان دجاجًا أو لحمًا على الطريقة البدوية؛ وهي دفن الوجبة في حفرة تحت الأرض مع درجة حرارة عالية، وكذلك يجيد المطعم تحضير الكبسة بالأرز الأحمر مع اللحم، بالإضافة لجميع أصناف المشويات والمحاشي، والأكلات الشرقية، والحلويات، والشاي البدوي المعروف الذي سيكمل التجربة البدوية في واحة خطاب.

مندي يمني
مندي
مندي من واحة خطاب

مندي دجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022