leftlogo

لو مسافر الإمارات.. خريطة أشهر المطاعم المصرية فى دبي "علشان متحسش بالغربة"

A A A
دبي
دبي
إذا كنت في زيارة لدبي ربما تود الاستمتاع بمهرجان إكسبو دبي 2020، أو ربما تكون في انتظار مهرجان التذوق الذي سيعقد في مارس القادم، وإذا قادك الحنين إلى تذوق الأكل المصري بنكهة إماراتية نقترح عليك زيارة أحد المطاعم المصرية الموجودة في دبي والتي تحظى بإشادة العديد من المواقع الإماراتية. 

1- مطعم العزبة

واجهة مطعم العزبة

يقع مطعم العزبة في شارع الأبراج وسط البحيرة في برج سنترال ليك، ويتميز بالطابع المصري في مأكولاته إلى جانب المذاق العالمي من مختلف بقاع الارض.
ويمتاز المطعم بأنه مقسم إلى ثلاث مناطق مختلفة، منطقة للمدخنين مكيفة الهواء وكذلك منطقة الغير مدخنين المكيفة، بالإضافة إلى منطقة التراس وهي تعتبر مصدرًا للهواء المنعش النقي.
ويعد المطعم من الأماكن المفضلة لتناول وجبة الفطور في دبي، حيث يتميز بوجود مطعم ومقهى العزبة بتقديم قائمة طعام منتقاة وأطباق عربية يومية في أجواء دافئة.

2- مقهى السكرية

واجهة مقهى السكرية

مقهى ومطعم مصري يقع في دبي مارينا، ويتميز بديكوره ذو الطابع المصري الأصيل حيث يرتدي مقدمو الطعام الجلباب الأبيض والطربوش الأحمر، كما يقدم المطعم أحيانًا عروض تنورة وعزف على العود، إضافة بالطبع إلى الأطعمة المصرية والشرقية المميزة مثل الملوخية والمحشي والطواجن. 

3- مطعم المصري

يقع في أبراج بحيرة جميرا الطابق الأرضي؛ ويقدم العديد من الأطباق الشهية ما بين السجق الإسكندراني والبامية المصرية وغيرها من الأكلات اللذيذة ولكن طبقه المميز هو المسقعة. 

4- مطعم حدوتة مصرية

مطعم حدوتة مصرية

مطعم مصري تم افتتاحه في أبراج بحيرة جميرا في عام 2011؛ ويعتمد ديكور المكان على فن الأرابيسك الشرقي مستلهمًا روح القاهرة القديمة ليشعر رواده بالأجواء المصرية الدافئة ويخرجهم من حالة الغربة.
وتحتوي قائمة طعامه على الحادق والحلو وجميعها وصفات مصرية كما يقدم المكان عصير القصب، وكل هذا أثناء العزف على العود، كما يقدم المطعم فقرة كاريوكي في أيام محددة، ويوفر المطعم وجبة يومية تسمى "حماتك بتحبك"، وهي متاحة في الفترة ما بين 12 ظهراً وحتى 5 مساءً، ويشمل العرض الشوربة والحلويات.
ويستضيف كثيرًا من المشاهير لما يتمتع به من روح مألوفة للجميع، لنجد أن نادية الجندي كانت دائمة التواجد فيه والمعلق الرياضي أحمد شوبير.

5- مطعم ابن حميدو

الفنان أشرف عبدالباقي فى مطعم ابن حميدو

يقع قرب مول الإمارات في دبي، ويعد من أفضل مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية بدبي، ويمتلئ المنيو الخاص بالمطعم بمختلف أنواع الأسماك وثمار البحر والمأكولات البحرية المحضرة على الطريقة المصرية، وتشمل القائمة المقبلات، والشوربات، والسلطات، والأطباق الرئيسية، والطواجن، والمشروبات الباردة، والحلوياتن ويرتاده العديد من النجوم ومنهم الفنان أشرف عبدالباقي والفنان أحمد فلوكس.

6- مطاعم الأمور

تعتبر العديد من المدونات في الإمارات "الأمور" أفضل المطاعم المصرية في دبي، ويحاكي في تصميمه وتقديمه للطعام الطريقة المصرية الشعبية، حيث يعتمد المطعم على اختيار أفضل الطهاة المصريين الذين يتفنّنون بإعداد الأطعمة الغنية بالروح المصرية، ولدى المطعم 5 فروع في إمارة دبي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022