leftlogo

بدون لحوم

ماذا يفعل في معادلة البروتين؟.. "ديلجادو" أول لاعب كمال أجسام "نباتي"

A A A
Nimai Delgado
Nimai Delgado

 

عادة ما يحتاج لاعبو كمال الاجسام لتناول كميات هائلة من اللحوم والدجاج والبيض والألبان للحصول علي النسبة التي يُريدونها من البروتين وتكوين العضلات.


لكن كيف لشخص لا يتناول كل ذلك ويُصبح لاعبًا لكمال الأجسام وبتكوين عضلي قوي يُنافس في أكث من بطولة للاعبي كمال الأجسام علي المستوي المحلى ف أمريكا والمستوي العالمى أيضًا ؟

" ديلجادو " صاحب الـ29 عاماً وأكثر من170 كجم، والذي يُعتبر عُضوًا بارزا في اتحاد لاعبي كمال الأجسام المحترفين في أمريكا، يُعتبرنموذج يُحتذي به لدي النباتيون الذين يُحاولون الإستمرار علي نظامهم مع تكوين عضلي كغيرهم من الذين يتناولون اللحوم والألبان.


وُلد Nimai Delgado في عائلة نباتية تتناول منتجات الألبان فقط، لكنه مع الوقت قرر أن يتوقف عنها وينتظم علي المنتجات النباتية في طعامه، بجانب التمرينات التي يقوم بها يوميًا.

كيف تحصل علي البروتين دون شُرب اللبن وأكل اللحوم ؟




من أكثر الأسئلة شيوعًا التي تُوجه للأشخاص النباتيين، لكن في حالة " ديلجادو" عندما تتحدث عن لاعب كمال أجسام محترف ويزِن 175 كيلو جرام فالموضوع مُختلف، يُشير " ديلجادو" إلي أنه يتناول حبوب العدس، والفاصوليا، والشوفان، بالإضافة إلي الحمص وفول الصويا كمنتجات نباتية عالية البروتين.

ماذا عن السعرات الحرارية؟ كيف ستتدرب !



أما بالنسبة للكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي لا تقل أهمية عن البروتين في بناء العضلات، فإنه يتناول المكسرات بأنواعها، والفواكه المجففة، وززيت الزيتون، وثمار الأفوكادو التي تحتوي علي نسب عالية من السعرات الحرارية اللازمة للتمارين الرياضية الشاقة التي يقُوم بها.

ليس ديلجادو فقط لاعب كمال الأجسام الوحيد في رابطة المحترفين الذي ينتهج النظام الغذائي النباتي، بل هُناك غيره الكثيرون، منهم مدربين مُعتمدين دوليًا في التغذية، مثل المدربة  Bianca Taylor التي هي أيضًا تُعتبر خبيرة تغذية مُعتمدة دوليا في النظام الغذائي النباتي Plant based diet.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022