leftlogo

مباشرة من "نابولي".. مطعم 900degrees أصل البيتزا الإيطالي بجاليريا 40

A A A
بيتزا نابولي بمطعم 900Degrees
البيتزا الإيطالي في مطعم 900Degrees
بدأت القصة من "نابولي"، زيارة مخطط لها مسبقاً لمطعم "LAntica pizzeria da Michele" الذي جلست فيه النجمة العالمية "جوليا روبرتس" في فيلم Eat Pray Love لتعلن أنها على علاقة حب بالبيتزا المارجريتا. المطعم المصنف واحد من أشهر مطاعم البيتزا حول العالم، كان وجهة "محمد وياسمين" لتجربة تلك الفطيرة الساحرة وما يعتليها من صلصلة طماطم طازجة إيطالية المنشأ، وكانت النتيجة هي الوقوع في الحب نفسه ونقل فطيرة البيتزا "النابوليتان" من نابولي إلى أرض مصر في مطعم 900Degrees المتخصص في إعداد "بيتزا نابولي" الشهيرة بجاليريا 40 بالشيخ زايد


البيتزا الإيطالي في مطعم 900 Degrees
مطعم "900Degrees" المتخصص في تقديم بيتزا نابولي، هو واحد من قصص البيتزا التي تستحق أن تروى، فمن أرض "نابولي" التي زارها مؤسسو المطعم، إلى أرض القاهرة يمكنك بمطعم 900Degrees تذوق البيتزا الإيطالية الأصلية التي أحضرها "محمد وياسمين" بعد الوقوع في حبها، فدرسوا طريقة إعداد العجينة الهشة مقرمشة الأطراف، وصلصلة الطماطم الطازجة التي تتميز بها بيتزا نابولي، إلى جانب الإضافات التي تعتمد دائماً على الكثير من زيت الزيتون، الجرجير، الخضر الطازجة والمشروم الفريش.

بعيداً عن القصة ممكن تاكل إيه من 900Degrees؟

البيتزا في مطعم 900Degrees


إذا كنت من عشاق البيتزا، ولفتت القصة انتباهك يمكنك تجربةإنجازات الفرن الخشبي الصغير الذي يتوسط المطعم، ينقل رائحة البيتزا الساحرة بين نوف الزوار، ويعدهم ببيتزا إيطالية أصلية.
عليك أن تبدأ بالمارجريتا، فهي واحدة من الاختيارات المميزة التي تظهر فيها حرفة طهي البيتزا، ستجدها عبرة عن عجينة رقيقة السمك، مقرمشة الأطراف بعضها محشو بالجبن، تعتليها صلصلة الطماطم الطازجة المميزة، ثم طبقات من الجبن الموتزاريلا والمارجريتا مع قطع الطماطم والزيتون.


منيو مطعم 900 Degrees
اختيار أخر هو Casoca، وهو عبارة عن نفس العجينة الرقيقة المميزة، مع الطماطم الطازجة والصلصة المميزة، والمذاق الرائع لجبن البارميزان المعتق لمدة تتجاوز الـ24 شهر، لتعطى للبيتزا طعم لن تتذوقه سوى في 900Degrees
المطعم يقدم تشكيلة متنوعة أخرى من الباستا الإيطالي، لعل أكثرها قرباً من نابولي "الاسباجيتي بكرات اللحم" وصوص البولونيز الشهير، التي يقدمها المكان بالبهارات الإيطالية الأصلية.

إيه الفرق بين بيتزا 900 degrees وأي بيتزا تانية؟

البيتزا الإيطالي في مطعم 900 Degrees

عندما تخصص المطعم في تقديم البيتزا، قرر طهو البيتزا النابوليتان، وهي البيتزا التي تم اختراعها في نابولي الإيطالية، ويعود تاريخها للقرن السابع عشر.
قبل اختراع "بيتزا نابولي" لم تكن صلصة الطماطم تضاف للبيتزا، وتعتمد بيزا نابولي تحديداً على إضافة صلصة الطماطم الطازجة فوق العجينة الأساسية، ثم وضع الإضافات التي غالباً ما تعتمد على زيت الزيتون وشرائح الفلفل الأخضر والجبن الموتزاريلا.
لذلك تختلف البيتزا التي يقدمها 900Degrees عن أي بيتزا أخرى لأنها تعتمد على وصفة "بيتزا نابولي" مع اختيارك للإضافات الطازجة.
المطعم المميز موجود بجاليريا 40 بمدينة الشيخ زايد، لا تتردد في تجربة البيتزا الإيطالي كما يجب أن تكون، لتغير فكرتك عن عجينة البيتزا التقليدية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022