leftlogo

مجموعة طلعت مصطفى تستحوذ على 7 فنادق تاريخية بنسبة 51%

A A A
طلعت مصطفى
طلعت مصطفى
أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية، عن انتهاء إجراءات الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "ليجاسي" المالكة لعدد سبعة فنادق تاريخية مملوكة للحكومة المصرية.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "أيكون" بسداد 220 مليون دولار بالعملة الأجنبية، مع امتلاك حصة 51% من حقوق إدارة ليجاسي المتخصصة في مجال الفنادق والسياحة، وبالتالي يؤدي لزيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة لتصل لنحو 2500 غرفة فندقية في مصر، بإجمالي عدد عد الغرف 5 آلاف غرفة.

كما أعلنت ADQ ومجموعة أدنيك التوقيع على اتفاقية نهائية من أجل الاستحواذ الاستراتيجي على حصة  40.5% في مجموعة «أيكون»، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية.

الجدير بالكر أن مجموعة طلعت مصطفى أعلنت في ديسمبر الماضي 2023 عن توقيع ذراعها الفندقية أيكون، والتي تعد الاتفاقيات النهائية لعملية الاستحواذ على حصة 39% مع حقوق إدارة كاملة في ليجاسي وتصل الحصة إلى 51% خلال فترة زمنية محددة في شركة ليجاسي للفنادق طبقاً للبرنامج الزمني للعقد المبرم، لتصل قيمة الصفقة نحو 800 مليون دولار أي بنسبة الملكية تصل إلى 51% في شركة ليجاسى للفنادق.

"ليجاسي" هي شركة مشتركة تمتلك 7 فنادق تاريخية وهم فندق «ماريوت القاهرة عمر الخيام»، وفندق «ماريوت مينا هاوس القاهرة»، وفندق «ونتر بالاس الأقصر»، وفندق «أولد كتركت أسوان»، وفندق «شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية»، وفندق «شتايجنبرجر التحرير القاهرة»، ومنتجع «موفنبيك أسوان».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022