leftlogo

مطاعم لبنانية في الشيخ زايد.. حلاوة بيروت بالمناقيش والبطاطا الحارة

A A A
group-of-friends-at-a-dinner-party-eating-at-resta-2022-04-13-21-12-11-utc
تناول الطعام

يتنوع الأكل اللبناني بين المشاوي والمناقيش والسلطات ويختلف كل طبق في طريقة تحضيره، ولكن تجتمع كل هذه الأكلات اللبنانية في مذاقها اللذيذ القريب إلى قلوب كل من تذوق الأكل اللبناني ووقع في حبه، ونتيجة لحُب المصريين للأكل اللبناني، تعددت المطاعم اللبنانية المتواجدة في مصر، فالمنطقة الواحدة ستجد فيها أكثر من مطعم لبناني، وفريق "Food Today" سيرشح لك اليوم مطاعم لبنانية في الشيخ زايد.

Jamila


تتنوع الأطباق الرئيسية اللبنانية في مطعم "جميلة" لتناسب الجميع، فيمكنك الاستمتاع بالمشويات اللبنانية من فراخ مسحب، كباب فراخ، والكباب السلكيم، وهو قطع من كباب محشو بجبن الموتزريلا، والـ Charleen Steak بقطع من البتلو البقري الملفوف، وطرب ضاني وجبنة موتزريلا مع أعشاب، وكذلك "طاجن السُلطان" بقطع لحم بتلو مع بصل أورما والأرز الأبيض.

وإن كنت تُفضل السندوتشات فعليك طلب "ملفوف جميلة"؛ وهو مجموعة من السندوتشات الرائعة التي تُحضر على الطريقة اللبنانية، ومنها ملفوف شيش طاووق، السجق، الروبيان، وكما يقدم المطعم سندوتشات الشاورما أيضًا وخاصة الشاورما العربي المُقطعة، وسواريه الكباب الذي يُقدم مع صلصة طماطم سبايسي وتومية وبطاطس مقليّة.


Loris


يمتاز مطعم "لوريس" بأجوائه المريحة ومساحة المكان الواسعة التي ستجعل طاولتك أكثر خصوصية، بينما الأطباق اللبنانية ستحيرك بين أشهى الأصناف مثل المناقيش بمكوناتها المختلفة، والمشويات، التي يجيدون تحضيرها بألذ الوصفات، بالإضافة للحلويات اللبنانية اللذيذة، والمشروبات المتنوعة.

 

كما يخصص المطعم قوائم رئيسية للإفطار والغداء والعشاء، ولا خلاف بين رواد "لوريس" على تلك الأصناف، فالكل أجمع على حب "المحمرة" مع الجوز المخصوص، و"المانتي" اللبنانية، والبطاطا الحارة، والمكدوس، ولفائف الجبن، والكبة الشهية، وورق العنب الذي لا يقاوم، وكبد الدجاج على الطريقة اللبنانية.

الفرن اللبناني


بدأت فكرة المكان بين شقيقين لبنانيين أرادا بداية رحلتهما مع صناعة العجين في بيروت إلى العالم، وجلبا من خلالها سحر وثقافة وتقاليد الطهي اللبناني الأصيل إلى العالم أجمع، واشتهر مطعم ومخبز "الفرن اللبناني" بتقديم كل أشكال العجين مع إضافة العديد من العناصر والمكونات التي لن تتذوقها في مكان آخر.

 

ويوجد لديه الآن 6 فروع حول العالم، بداية من بيروت، ولندن إلى الرياض والبحرين، ثم جاء إلى مصر منذ حوالي عامين، وافتتح أول فرع له في منطقة سرايات المعادي، ولم يمر الكثير حتى افتتح فرعه الثاني في منطقة الشيخ زايد.

يمكنك في الفرن اللبناني الاستمتاع بأشهر الأصناف خاصةً في وجبة الإفطار مثل أطباق البيض بالعجين، حيث يقدم المطعم بيض عيون بالعجين، وبيض وجبنة وشكشوكة، وبيض بالسجق، وبيض بالقورما اللبناني، أما إن كنت من عشاق المناقيش اللبناني، فتتنوع في المطعم ما بين الزعتر، لبنة وخضرة، حلوم وحبق، لحم بعجين بدبس، كفتة، رأس عصفور، دجاج، والعديد من الأصناف الأخرى.

 

كما يمكنك اختيار إفطار حلو عن طريق طلب كيك النوتيلا، وكيكة لبنان سفوف اللذيذة، وحلاوة وفريز، والمعمول الذي يتم تحضيره بألذ المكونات والنكهات اللبنانية الخاصة.
أكل لبناني في Jamila أكل لبناني في Jamila

 تناول الطعام في مطعم الفرن اللبناني

أطباق متنوعة من لوريس أطباق متنوعة من لوريس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022