leftlogo

تعادل نسبته في الدم

منها بذور الشيا والبروكلي.. أفضل 8 أطعمة لمرضى السكر

A A A
WhatsApp Image 2022-02-18 at 5.46.11 PM (1)
أطعمة مرضى السكر

مرض من أكثر الأمراض المزمنة المنتشرة حول العالم، خاصة في وطننا العربي، ويبلغ عدد المرضى 346 مليون نسمة حول العالم، يعاني الكثير من الأطعمة التي تعمل على عدم توازن السكر في الدم، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" بعض الأطعمة التى يجب أن يتنولها مريض السكر ـ وفقًا لما نشره موقع "healthline".

1- الزبادي:

الزبادي الغني بالبروتين

 الزبادي من الأطعمة التي تحسن مستوى السكر في الدم، فهو غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات، كما يحد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

2- الجوز:

يخفض الكوليسترول الضار

 تناول الجوز يساعد مرضى السكر في خفض مستوى السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الضار، لما يحتويه على بالألياف الغذائية.

3- الأفوكادو:

يضبط ضغط الدم

 يعد الأفوكادو مصدرًا مهمًا للعديد من الفيتامينات والمعادن والدهون غير مشبعة، التي تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يساعد عنصر المغنسيوم في ضبط ضغط الدم.

4- البروكلي:

منخفض الكربوهيدرات
يعتبر البروكلي من الخضروات الهامة والتي تتضمن من الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ومنخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.


5- البيض:

مفيد جدا للصحة العامة

 البيض يعمل على الحد من عوامل الخطر لأمراض القلب، ويعزز الإدارة الجيدة لسكر الدم، ويحمي صحة العين، ويعطي إحساس بالشبع والامتلاء.

6- بذور الشيا:

تخفض مستويات السكر في الدم
من أكثر البذور التي تفيد مرضى السكر بذور الشيا، فهي تحتوي على الألياف، لكنها أيضًا منخفضة في نسبة الكربوهيدرات القابلة للهضم، يمكن للألياف المتواجدة في بذور الشيا أن تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق تهدئة معدل انتقال الطعام عبر الأمعاء وامتصاصه.

7- الأسماك:
تعد الأسماك من المصادر الهامة للكثير من العناصر الغذائية مثل الأوميجا 3، والتي تحد من الإصابة بأمراض القلب وتقليل الالتهابات، بالإضافة إلى مصدر للبروتين وهو من الأمور الضرورة لمرضى السكر، حيث يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم.

8- الخضروات:

مضادات الأكسدة

 من أهم النصائح التي دائما يرددها الأطباء لمرضى السكر، هو تناول الخضروات لما تحتوي على الألياف الغذائية وفيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، مثل الجرجير والخس والسبانخ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022