leftlogo

5 أفضل مطاعم سوشي في القاهرة.. تاكل «ساشيمي» ولا «نيجيري»؟

A A A
woman-eating-sushi-2022-03-15-19-54-28-utc
امرأة تتناول السوشي

السوشي تعتبر الأكلة الآسيوية الأكثر انتشارًا في مصر، لتجد عشاق السوشي في كل مجموعة أصدقاء يريدون الاستمتاع بمذاق السوشي اللذيذ مرة كل أسبوع أو ربما أكثر، ولكي لا تحتار أنت وأصقدائك، فريق "Food Today" يقدم لكم 5 أفضل مطاعم سوشي في القاهرة لتستمتعوا بالسوشي الفريش، فمهما كان ما تُفضله من أنواع السوشي المختلفة سواء ساشيمي، نيجيري أو فرايد، ستجده في هذه المطاعم.

Fuego Sushi


يمكنك الاستمتاع بتجربة مميزة من السوشي في المطعم بفروعه العديدة بالتجمع وزايد والزمالك، وننصحك بالذهاب في أيام الإثنين والثلاثاء لوجود عرض All you can eat فيمكنك طلب كمية لا نهائية من السوشي بـ150 جنيه فقط، كما يمكنك تناول "Spider Roll" الذي يعتبر من أهم الأطباق التي قد لا تجدها في أي مطعم آخر، وهو عبارة عن لفائف الجمبري المقلية وسمك السلمون يعلوها صلصة ترياكي والسمسم.

أما "Golden Bermuda" فهو يطلق عليه اللفائف الذهبية، لأن القشرة الخارجية تتسم باللون الذهبي المميز، وهو يتكون من سمك السلمون مع الجمبري والجبن الكريمي ملفوفة مع الأعشاب البحرية وأرز السوشي وتقدم مع صلصة مايونيز حارة، أما "Fuego Roll" فتعرف هذه اللفائف باسم المطعم لأنها مميزة ومختلفة، وهي عبارة عن سمك أبيض متبل ومشوي مع الخس والأفوكادو، ويقدم مع صلصة المايونيز والسمسم.

Sushimi by K


بدأت قصة مطعم Sushimi by K عام 2017 عندما قرر "خالد الهادي" بعد العمل لسنوات في مجال هندسة الاتصالات، أن يتبع شغفه ويترك وظيفته في الشركة، لكي يتفرغ لحلمه طويل الأمد ألا وهو صنع السوشي المثالي بأفضل وأجود المكونات، فافتتح أول مطعم سوشي له بالتجمع الخامس، ليقدم تجربة السوشي المصنوع بدقة للجميع.

 

ومن هنا كانت نقطة التحول في حياته، حيث أصبح Sushimi المكان المُفضل لدى الكثيرين من محبي السوشي، ومن بينهم عدد كبير من النجوم والمشاهير، مثل المطربة والممثلة كارمن سليمان والإعلامي الرياضي إبراهيم عبدالجواد، والممثل الشاب يوسف عثمان، واليوتيوبر عمرو نصوحي.

تجد في المطعم جميع ما تشتهي من أصناف السوشي، وبالطبع هناك أنواع مختلفة من الشوربة والسلطات والمقبلات، أما قائمة الأطباق الرئيسية فسوف تجد فيها كل ما تحب وتمتاز بكونها طازجة وغير مجمدة، وهناك السوشي "النيجيري"، والـ"ماكي" بوصفاته الشهية، و"الأوشي سوشي" المضغوط، كما يوجد قوائم مميزة للـ"أوراماكي".

Arigato


يعتبر من أشهر مطاعم السوشي في مصر بفروع عديدة متفرقة، ويُقدم العديد من أنواعه المختلفة، بالإضافة إلى الفراخ المشوية مع صوص الترياكي، والجمبري المشوي بصوص البونزو، وتضم الأطباق الرئيسية لديه العديد من أنواع السمك، لتستطيع أن تختار الطبق الذي يضُم المكونات التي تُفضلها، ولا تنسى إضافة صوص المايونيز الحار المُميز لديهم.

أما عن السوشي فيُمكنك تجربة الـ Fiery Roll، وهو يتكون من جمبري تمبورا مع الأفوكادو والسلطعون ومعجون السلمون، بالسمسم والمايونيز سبايسي، أما الـ Arigato FutoMaki فهو يتكوّن من سلمون، أفوكادو، ثعبان البحر، وسمك السلطعون.

AMA Sushi


يُقدم المطعم السوشي بأكثر من طعم، فـ"الساشيمي" عامة هو سوشي بدون أرز حيث يقدم السمك بمُفرده، ومُتوفر منه أكثر من طعم، مثل التونة والتاتاكي تونة، حيث تكون التونة مشويّة ومُتبلة بصوص البونزو، ويُمكنك طلبه أيضًا بالسلمون العادي أو التاتاكي، والأخطبوط والسبيط.

أما السوشي الـ Nigiri، حيث يكُون الأرز هو الحشو، فيُمكنك الاستمتاع بأكثر من نوع، بين السبيط، السلمون، والسلمون التاتاكي، التونة، الجمبري، ولو كنت تُريد بعض الأنواع المُختلفة، يمكنك تجربة سوشي الكاليماري، والكابوريا تمبورا، والسلمون بالشيدر، لتستمتع بكل هذه الأنواع في فروع المطعم بالتجمع وزايد والزمالك.

Joia


السوشي له أنواع وطرق مختلفة في مطعم Joia بمصر الجديدة، منها الـSashimi والـUramaki والـHoso والـ Nigiri، ستجد في كل نوع تقريبًا التونة والأخطبوط والجمبري والكابوريا والسالمون، مع أنواع وميكسات مُميزة في كل نوع، وإذا كنت تحب الـSashimi Sushi فيُمكنك أن تحصل على قطع السلمون أو الأخطبوط من JOIA وتستمتع بتجربة أكل آسيوية رائعة للغاية، ويُمكنك أيضا تناول الـHot Sashimi الذي يأتي لك بقطع السلمون والتونة والكابوريا والجمبري مع الكافيار وسبيشيال صوص خاص بهم.

أما الـ Fried Sushi Rolls فلها مذاق مختلف، خاصة إذا كانت مُحضرة في JOIA الذي يهتم بالتفاصيل فيما يقدمه، ويُمكنك الاستمتاع بـRed Dragon وهى رول مقليّة محشوة جبن وكابوريا وصوص تشيلي وتونة سبايسي مع فلفل التشيلي، أما الـ Hot Leamon فهى لمُحبي السلمون والجمبري وجبن مع صوص المايو وحلقات البصل وصوص الـYozu.

السوشي في  Fuego Sushi السوشي في Fuego Sushi

Arigato Sushi السوشي من Arigato Sushi

Sushimi by K سوشي في Sushimi by K

AMA SUSHI سوشي مختلف من AMA Sushi


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022