leftlogo

6 مطاعم مناسبة لآخر سحور في رمضان.. جرب الطعمية بالجمبري والفول بالشيدر

A A A
سحور
سحور

قبل نهاية رمضان ومع آخر سحور في الشهر الكريم، فأن بحاجة لجعل هذا السحور خاص ومُميز سواء مع أصدقائك أو أسرتك، حيث يمكنك أن تصطحب أحبائك وتتناولون سحور غير تقليدي، كالفول بالشيدر، الطعمية بالمكسرات أو الأومليت حواوشي، وأطباق أخرى مختلفة، ويُرشح لك Food Today ستة مطاعم مختلفة للسحور مع أحبابك على سُفرة آخر سحور رمضاني، تعرف على ترشيحاتنا من منيو كل منها.

سحور Favilla ميتفوتش.. جرب الفول بالشيدر واللحمة المفرومة

في المطعم يٌقدمون منيو كامل للسحور، يضم سلطات وفول وفلافل وأطباق جانبية أخري، بجانب المشروبات الرمضانية والحلويات بالتأكيد، ويُقدم Favilla مجموعة من السلطات مثل سلطة حمص، جبن قريش، طحينة، زبادي، غنوج، لبنة بالطماطم، كلها سلطات خفيفة على المعدة وتصلح للسحور، أما الفول فيُمكن أن تطلبه سادة أو بالسجق، بالزبدة، أو على الطريقة الإسكندراني، وكلها طرق كلاسيكية لتحضير طبق الفول، لكن هل جربت مُسبقًا الفول بالشيدر واللحم المفروم؟ فهو ميكس جديد من Favilla ننصحك بتجربته.


أمام التي يقدمها مطعم Favilla، فمنها الفلافل بالجبنة الكيري أو الموتزريلا وهي ذات مذاق رائع، خاصة لو مع طبق أومليت بالبسطرمة أو التركي المدخن، أو طبق جبن مشكلة من الشيدر والكيري و"جودة"، واللطيف في Favilla أن كل الأطباق الكلاسيكية موجودة، ومعها أطباق مختلفة وجديدة ستنال إعجابك.

الأومليت في Burrito "حكاية"

يُمكنك أن تحصل على سحور مُميز من الأطباق الشرقية التي نُحبها جميعًا على السحور في مطعم Burrito، بما فيها الفول والفول بالبيض والفول بالزبدة، والطعمية والجبن بطماطم أو جبنة بالزعتر.

 

ويوجد لديهم أيضًا بابا غنوج، وبطاطس بوريه وبطاطس محمرة إلى جانب البيض بخبز التورتيلا وبيض بالصوص الحار وبيض بالسلامي وبيض بالفاصوليا الحمراء، مع المشروبات الرمضانية والحلويات التي يُمكن أن تطلبها في Burrito مع سحورك، الخروب والكركديه والسوبيا، بينما الحلويات تتنوع بين "أم علي" وبطاطا وأرز بلبن ومهلبية، وقمر الدين حلو.

جرب الحواوشي أومليت في "قدرتنا" 

في مطعم "قِدرتنا" يُمكنك أن تطلب فول إسكندراني بالخضروات أو فول بالطماطم والشبت أكثر من رائع، أما الجبنة بالطماطم والبطاطس المحمرة فهي أكلات رئيسية على سفرة سحورك.


ويُمكنك الحصول على سحور مختلف وأكلات لا يُحضرها إلا القائمين على مشروع "قدرتنا" لضمان الجودة، ومنها "حواوشي الأومليت" وهو رغيف بلدي فيه قطعة بيض أومليت بالجبنة والخضار، ويتم تحميصه في طاسة على النار، وأكلة "الجبنة بالدوريتوس" أيضًا أكثر من رائعة، وهي طبق جبنة وعليه "فتافيت" قطع الدوريتوس، وطبق الميكس كيري هو ميكس بين جبن الكيري وأنواع جبن أخرى.

طعمية بالمكسرات واكتر من 15 طبق فول مختلف في "قدرة وشواية"

السحور الشرقي في "قدرة وشواية" يجعلك تشعر بالحيرة حيث تجد للفول 17 نوعا والفلافل نفس العدد تقريبًا، وعدد كبير من أطباق البيض والبطاطس، فالمنيو يفتح شهيتك على الأكل، والبطاطس موجودة بأكثر من نوع، المحمرة، والبوريه، وبطاطس بصوص الشيدر، وبطاطس رول ويُمكن أن تطلب إضافة جبنة شيدر لها.

 

ويوجد أيضًا بطاطس بتوابل سبايسي، بجانب أطباق الجبن بالطماطم والجبن بالزيتون والزعتر، أما أنواع الفول الـ17 فمنها الفول بالزيت الحار، بالبيض، بالصلصة، بالليمون المُعصفر، بالقشطة، وفول على الفحم، وبالسوسيس أو السجق أو البسطرمة، أما الطعمية فهى "سُخنة وبسمسم" كما قال الفنان الراحل علاء ولي الدين، ويُمكنك أن تطلب طعمية بالمكسرات، طعمية بالجرجير، طعمية كيري تحابيش، طعمية كفتة، طعمية محشية بسطرمة، أو جبن كيري أو موتزريلا، ولا تفوت طبق "الأومليت بيتزا" من "قدرة وشواية" على سحورك.

اتسحر في Complex Meraki عند Kokoro

يُمكنك في Kokoro أن تجد طواجن مختلفة للفول بداية من الفول بالزيت الحار إلى الفول الإسكندراني وفول بالمشروم والبسطرمة والسجق واللحم المفروم، بجانب الطعمية بالموتزريلا وطعمية اختراع جديدة بالجمبري، وفي البطاطس يُمكنك أن تحصل على بطاطس محمرة بميكس جبن أو بطاطس كروكيت أو بيوريه ،وإذا كنت من مُحبي البيض الأومليت فيُمكنك طلبه بميكس مدخن من السموكد تركي والسموكد بيف والببروني، أو أومليت مشروم أو ميكس جبن، أما أطباق البيض فيُمكنك طلبها مدحرج، مسلوق، أو بالعجوة.

قائمة السحور في Bell's المعادي

بعد ليلة رمضانية مع أحبابك في أجواء Bell's المختلفة يُمكنك أن تحصل على وجبة سحور زمان والتي تتكون من فول وبطاطس وجبنة بالطماطم وبيض وزبادي وعيش، ومن أطباق البيض التي يُمكنك طلبها، البيض بالبسطرمة، وبيض باللحم الرومي أو الجبن المشكلة، ويوجد أيضًا بيض بالهوت دوج وبيض باللحم المدخن.

245385762_3002056340065474_5859976956977917788_nFavilla

Image1_42022963358631895081-2edra3قدرة وشواية

42022963626533668396قدرة وشواية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022