leftlogo

8 إضافات لذيذة لطبق مكرونة صحي وغني بالفيتامينات.. «يا سلام عليها بالمشروم»

A A A
WhatsApp Image 2022-04-19 at 1.09.18 AM
مكرونة بصدورالفراخ

يعتقد الناس في بعض الأحيان أن المكرونة هي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وليست خيارًا صحيًا للوجبات، ومع ذلك يمكن للمكرونة أن تتناسب مع الأنظمة الغذائية العديدة، فقط إذا أضفت بعض العناصر الغذائية المفيدة لها والتي يمكن أن توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للمساعدة في استكمال نظامك الغذائي، لذلك إليك في السطور التالية بعض من الإضافات للمكرونة لتكتمل القيمة الغذائية لوجبتك الصحية ـ حسب ما جاء في موقع Health Line.


البروكلي غني بالعناصر المهمة:

يعتبر البروكلي من الخضروات المغذية ومتعددة الاستخدامات التي تعد إضافة رائعة لأي طبق مكرونة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جرعة دسمة من الألياف وغني أيضًا بالمغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي وفيتامين ك والبوتاسيوم والمنجنيز.


المشروم بيحلي أي أكل:

يمكن أن يجلب المشروم طعمًا وملمسًا كريميًا لأطباق المكرونة، إلى جانب مجموعة من الفوائد الصحية لأن معظم أنواع المشروم تحتوي على كمية جيدة من فيتامين د، وهو عنصر غذائي مهم لا يوجد بشكل طبيعي في العديد من مصادر الطعام. 


البسلة الخضار المحبب للمكرونة:

غالبًا ما يتم دمج البسلة الخضراء مع المكرونة بفضل نكهتها الطازجة والحلوة، كما أن  البسلة تعتبر مصدرًا كبيرًا للبروتين النباتي، وتوفر أيضًا العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ك والمنغنيز.


السبانخ غنية بالحديد والكالسيوم:

السبانخ من الخضار الورقية الخضراء المعروفة بنكهتها اللذيذة وتحتوي السبانخ الخام على كمية جيدة من الألياف وفيتامين ج والحديد والكالسيوم. 


الطماطم مصدر لمضادات الأكسدة:

بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم، فهي أيضًا مصدر كبير لمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض.


الهليون لمكرونة صحية أكثر:

الهليون غني بالألياف ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنه  غني بشكل خاص بفيتامين K، وهو عنصر غذائي أساسي ضروري لصحة العظام، بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين أ.


تونة تكافح الإلتهابات:

تتميز التونة بنكهة خفيفة وقوام قوي، مما يجعلها إضافة لذيذة ليس فقط للمكرونة ولكن لكثير من الأطباق، كما أنها مليئه بالعناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك البروتينات وفيتامين ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الإلتهاب.


صدور الفراخ لطبق مكرونة صحي:

يعد صدور الدجاج من المكونات الرائعة التي يجب الحرص على أن تكون مع طبق المكرونة، لأنه ذو قيمة غذائية عالية ويحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى كمية جيدة من البروتين المعبأ في كل وجبة. 

WhatsApp Image 2022-04-19 at 1.09.17 AM
بروكلي 

WhatsApp Image 2022-04-19 at 1.09.18 AM (1)
مشروم

WhatsApp Image 2022-04-19 at 1.09.18 AM (2)
مكرونة بالتونة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022