leftlogo

أسباب ظهور الكرش في رمضان وإزاي نتخلص منه.. Food Today هتقولك الحل

A A A
ساندويتش برجر
أسباب ظهور الكرش في رمضان
شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور التي يزداد وزننا فيه بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي نتبعها أثناء الشهر مثل تناول كميات كبيرة من الطعام بعد انقطاع تام عن إدخال أي شيء لمعدتك، ومن خلال Food Today نستعرض لك سبب حدوث ذلك وما الطريقة المثلي لقضاء رمضان صحي بدون تعب أو زيادة بالوزن.

قللي من شرب العصائر الرمضانية

العصائر الرمضانية من الأسباب الرئيسية لظهور الكرش لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، لذلك حاول استبدالها بالعصائر الطبيعية مثل البرتقال والجوافة.

قللي منتجات الألبان

- تحتوي منتجات الألبان على مادة اللاكتوز التي من الممكن أن تصيبك بالانتفاخات وعسر الهضم إذا أفرطت في تناوله عن الحد المسموح خلال اليوم الواحد.
- استبدلي منتجات الألبان بزبادي قليل أو خالي الدسم والذي يعطيك نفس طعم وفائدة الزبادي العادي دون الشعو بأي فارق.

الأطعمة عالية الدسم

- تحتوي الأطعمة السريعة على نسبة عالية من الدهون والتي تتحول بعد ذلك إلى دهون معقدة في منطقة البطن ومن الصعب التخلص منها بسهولة.
- يمكن أن تصيبك هذه الأطعمة بأمراض القلب والكوليسترول الضار وأمراض القولون.

متشربش مايه أثناء الأكل

من أحد أهم أسباب ظهور الكرش هو شرب المياه أثناء تناول الطعام حيث تسبب

المعجنات ممنوعة

- المعجنات من الأكلات التي يصعب هضمها وبخاصة في شهر رمضان، لذلك ننصحك بالامتناع عن تناولها طوال شهر رمضان الكريم وسترى الفارق بنفسك.
- يعتبر العيش الأبيض من المعجنات التي تحتاج لطاقة وجهد كبير لهضمه وبالتالي يمكن أن يسبب لك عسر الهضم وظهور الكرش على المدى البعيد، لذلك حاولي استبداله بأي نوع أخر مثل عيش بدقيق الشوفان أو عيش أسمر.

تجنبي النوم بعد وجبة السحور مباشرة

- النوم بعد تناول الطعام مباشرة أحد مسببات ظهور الكرش، ولذلك ننصحك بتناول وجبة السحور ولكن انتظري لمدة 3 ساعات على الأقل حتى يكون الطعام قد هُضم بشكل جيد.
- النوم بعد السحور مباشرة يسبب لك عسر الهضم والتهابات القولون التي ستلازمك طوال صيام اليوم التالي.
سحور 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022