leftlogo

أسوأ 5 هدايا ممكن تشتريها في عيد الأم.. كفاية كبايات وهاند بليندر

A A A
Screenshot 2022-03-20 172735
لا داعي لهدايا المطبخ

مع الاحتفال بعيد الأم، تبدأ رحلة كل منا في البحث عن هدايا مناسبة للأمهات والحموات، وقد نشتري بعض الهدايا غير المناسبة، حسب ما تتخيلين أنتي أنه مناسب لها، وليس قبل أن تسأليها عما تحبه أو ترغب فيه، ولو بشكل غير مباشر.


وحتى لا تقعي في هذا الفخ، سنخبركِ بهدايا غير مناسبة لعيد الأم بشكل عام، مع مراعاة أن هناك استثناءات، فإذا كنتِ تعرفين أن والدتكِ تحبها أو أخبرتكِ بأنها في حاجة لها، فوقتها فقط يمكنكِ إهداءها إياها، ولكن بشكل عام، أغلب أمهاتنا لا تحب الهدايا التي يتشارك غيرها فيها، منها بلا شك الأدوات المنزلية، فهي لن تستخدمها بمفردها على كل حال، حتى "عارفة عبد الرسول" عملت إعلان السنة اللي فاتت عشان تقولك بلاش الهدايا دي.




1- معدات اللياقة البدنية

 أدوات لخسارة الوزن


شراؤك لمثل هذه المنتجات كأنكِ تخبرين والدتك بأن وزنها زائد وتحتاج لفقدان الوزن، وبالتأكيد لا يجب أن تفعلي ذلك في عيد الأم، حتى لو طلبت منك في وقت قريب أنها بحاجة إلى الدخول في حمية غذائية ضرورية لأنها تتمنى فقدان بعض الكيلوجرامات، ولو ناصحة، "خليها تيجي من غيرك مش منك".

2- أدوات المطبخ

 الهاند بلندر كانت موضة في الهدايا السنوات الماضية

أدوات المطبخ وأجهزته من أكثر الهدايا التقليدية التي ملت منها والدتكِ بالتأكيد، منذ كنا في ابتدائي ونحن لا نشتري لهم إلا الماجات وطقم الكبايات الشهير، والطاسات التيفال، وطبعا كنا نفعل ذلك حين كنا في مراحل عمرية أكبر قليلًا، تمكنا من تحمل ثمنها حسب أعمارنا.


وفي مراحل أخرى كانت الأمهات يطلبن منا أدوات يريدونها بالفعل في المطبخ، حين تعلم بوجود أدوات جديدة مبتكرة في السوق، كالسنة التي ظهر فيها اختراع هذا الشئ العبقري "الهاند بلندر" كل الأمهات طلبن تقريبا الحصول عليه، وبعدها بسنوات صرن يطلبن "آير فراير"، إلا أنهن بعد ذلك شعرن بالملل من كل ما يتعلق بأدوات المطبخ، بعدما أدركوا أنها لا تعود بالنفع عليهن وحدهن، وبخلاف ذلك فإن عيد الأم ليس الوقت المناسب لمثل هذه الهدايا.

3- أدوات تنظيف المنزل

لا تذكرها بأن مهمتها البيت والنظافة

يفضل أن تبتعد عن كل ما يتعلق بأدوات المطبخ، فيكفي عناء الأم في ترتيب المنزل وتنظيفه خلال السنة، لا تذكريها بأعبائها، وقدمي لها هدية مختلفة لشخصها، فلا تشتري لها مكنسة على سبيل المثال، أو ممسحة للزجاج، حتى لو كانت باختراع جديد وحتى لو كانت تكنس أو تمسح بمفردها، في النهاية ستذكرها تلك الهدايا أن مهمتها البيت ونظافته.


4- مبلغ من المال

لا يفضل إعطائها مبلغ من المال على سبيل الهدية 


إعطاء المال لوالدتكِ دون التفكير في أي هدية لها، سيشعرها بأنكِ تقومين بالأمر دون حب وتعب وتفكير فيما يسعدها، وكأنه واجب عليكِ، هل تظنين أنها غير قادرة على شراء ما تبحث عنه؟ فإياكِ أن تسمعيها الجملة الشهيرة "اشتري اللي نفسك فيه يا ماما"، في الحقيقة هي لا تنتظر منك ذلك على الإطلاق.

5- ولا شوكولاتة ولا تورتة

تورتة عيد الأم

آخر ما تنتظره الأم أن تهاديها بعلبة شوكولاتة، مهما كانت قيمتها أو سعرها الغالي، في النهاية ستأكلون منها قبلها أنتِ وأولادك، أو أنتِ بمفردك، ستضعها بالتأكيد للضيوف، يأكلون منها كلما دخلوا البيت، بالتأكيد أنت لا تهاديها هي بالشيكولاتة، إنما تفعلين ذلك لتأكلين منها كلما ذهبتي إليها، أو لتعزم على الموجودين في البيت منها، وطبعا لو فكرت في التورتة، فيمكن أن تكون كهدية جانبية مع هدية أخرى، لأن التورتة حالها حال الشوكولاتة سيأكل الجميع منها.

نجيب إيه يعني؟

هدايا عيد الأم

 

الأفضل التركيز على الهدايا التي تتعلق "بالدلع"، كأن تحجزي لها يوم في "Spa" تنسى فيه تعبها، أو يوم في "بيوتي سنتر" لتنعم ببعض الوقت الذي يعود بها إلى أيام الروقان، وكذلك يمكنك اصطحابها في سهرة عشاء في مكان تحبه أو أبدت لك إعجابها به مرة سابقة.

 

ويمكنك أيضا أن تشتري لها قطعة من المجوهرات التي تحبها سواء من الذهب أو الفضة، أو ملابس تحبها، أو أي شيء لها ، كل ما هو مُختار من أجل متعتها الشخصية، توكل على الله فورًا واشتريه من أجلها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022