leftlogo

أطعمة تساعد على الوقاية من السرطان.. منها المشروبات الغازية

A A A
شاي
مشروبات تقي من السرطان
تتميز بعض المشروبات بقيمة غذائية عالية كما تساعد على تقليل خطر الإصابة  بمرض السرطان ومن أهمها:

القهوة


تعرف القهوة بفوائدها العديدة للصحة بشرط ان تكون خالية من المبيض والسكر، كما تعد مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الضرر التي تسببه الجذور الحرة، وأثبتت الأبحاث أن تناول القهوة بشكل يومي يساعد على الوقاية من سرطان القولون وبطانة الرحم وسرطان الكبد.

الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض خاصة السرطان، وتعمل مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر على منع نمو الخلايا السرطانية ووقف انتشار الأورام في الجسم كما يعمل الشاي الأخضر على تنشيط الإنزيمات التي تمنع تطور الأورام في الجسم.

مشروبات الغازية


تساعد صبغة الكراميل الموجودة في المشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة على الوقاية من السرطان وتعد من أفضل المواد التي تساعد على إزالة السموم من الجسم ولديها خصائص مضادة للالتهابات، وأثبتت الأبحاث أنها تحارب خلايا السرطان وتمنع نموها وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

الكاكاو الخالي من السكر


الكاكاو الساخن من المشروبات المحبوبة للكبار والصغار كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية وتشمل حمض (الأوليك )، وهو نوع من الدهون أحادية غير مشبعة و يتواجد أيضا في  زيت الزيتون وجوز الهند.

الكركم


الكركم من التوابل المنتشرة في المطبخ الأسيوي، ويتمتع الكركم بخصائص صحية عديدة ويعد مصدر غني بمضادات الأكسدة ويستخدم في الطب الشعبي لعلاج أمراض العظام والمفاصل.
وتساعد مادة الكركمين على منع نمو وانتشار الخلايا السرطانية كما يحمي الخلايا السليمة من التلف، ويمكن إضافة كمية قليلة من الكركم للمشروبات الساخنة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022