leftlogo

فوائد الكزبرة لتقوية العظام والوقاية من السرطان

A A A
articleOpenGraphImage
نبات الكزبرة
الكزبرة من النباتات العشبية التي تتميز برائحة عطرة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم وفيتامين (C)، كما تعد مصدرا للزيوت الدهنية المفيدة للجسم.

فوائد نبات الكزبرة وبذورها
الوقاية من السرطان 



تستخدم بذور الكزبرة بعد تجفيفها وطحنها كتوابل للطعام وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات وإبطاء نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وتعمل الكاروتينات Carotene الموجود في الكزبرة على وقاية من أنواع مختلفة من السرطان.

تحسين نسبة الكولسترول


تحتوي الكزبرة على عديد من الأحماض الدهنية المفيدة التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار بالدم ورفع نسبة الكولسترول الجيد، ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب.

تحسين عملية الهضم


تساعد الألياف الموجودة في الكزبرة على تحسين صحة الجهاز الهضمي، كما تحفز إفراز الإنزيمات الهضم وتحسين حركة الأمعاء والوقاية من عسر الهضم.

صحة العظام


تعد الكزبرة مصدرا غنيا بالكالسيوم والمعادن التي تعمل على تعزيز صحة العظام وتقويتها، والوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

تنظيم مستوى السكر في الدم


تناول الكزبرة يساعد على خفض مستوى السكر في الدم، عن طريق تعزيز إفراز هرمون الأنسولين، وهو أمر لا غنى عنه لمرضى السكري.

الوقاية من مرض الزهايمر


أثبتت الأبحاث أن الكزبرة تعزز صحة الدماغ، وتحتوي على عناصر مضادة للالتهاب التي تعمل على الوقاية من الزهايمر، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين الذاكرة.
36

102146067_debra-williams-7de443e02c2341e59c10f1f67db1be26




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022