leftlogo

أهم قنوات وبرامج الطبخ في رمضان.. عشان متبقيش محتارة في أكل الفطار

A A A
مشاهدة برامج الأكل
مشاهدة برامج الأكل

دق رمضان أبوابنا، وعاد لنا أخيرًا الشهر الكريم بعد اشتياق، وعادت معه الأجواء والفرحة، والمشاعر الروحانية الدافئة، ومظاهر الزينة والبهجة، واحتفالات الشوارع وطقوس التعبد، وظهرت معه أيضًا حيرة كل سنة، "هناكل إيه عالفطار؟"، "أطبخ إيه النهاردة؟، وده لسه كمان السحور!"، "أجيب وصفة جديدة منين؟ وأعملها إزاي؟"، لكن لا عليك! سنعرفك اليوم على أهم قنوات الأكل التي يمكنك أن تتابعها في رمضان لتأتي لك بكل جديد لتجربه في الإفطار والسحور والحلويات والعصائر طيلة أيام الشهر الكريم.

 

وستساهم قنوات الطهي المختلفة في تزويدك بأفكار لامتناهية، حتى أن حيرتك قد تتحول من حير عدم وجود خيار لحيرة الاختيارات اللامحدودة، لنتعرف سويًا الآن على أهم قنوات الأكل وبرامج الطهي المتخصصة، وما قد تتوقعها منه في شهر رمضان الكريم.

CBC سفرة

أول القنوات هي قناة CBC سفرة، وهي رائدة قنوات ومحطات الأكل الفضائية المصرية، وهي التي تربعت على هذا العرش سريعًا؛ حتى أنه قد يكون فور إطلاقها في عام 2013؛ لتكون القناة الرائدة والقائدة لسائر القنوات المصرية.


وتتميز قناة CBC سفرة بمحتواها الشامل والكامل والمتنوع بين جميع أنواع المطابخ وثقافات الأكل في برامجها وشيفاتها المقدمين، وعلى رأسهم طبعًا معشوق الجماهير ورائد برامج الطهي المصرية الشيف الشربيني، وبرنامجه الملقب ببساطة بـ"الشيف"، وهو الذي يقدم دومًا كل المختلف والمتنوع في برامجعه؛ مع العناية بتقديم أسهل الطرق للوصفات الصعبة والمعقدة، وهي الطرق التي تتيح لكل إمرأة أن تكون ملكة مطبخها، وأن تنال الإعجاب والتقدير من كل من يجرب أكلاتها.


كما يمكننا أيضًا على قناة CBC سفرة متابعة برنامج "من مطبخ أسامة"، وهو الذي يقدمه الشيف الأيقوني المخضرم أسامة السيد، وهو الذي ذاعت شهرته في جميع أنحاء الوطن العربي منذ بزغ نجم القنوات الفضائية، ويتميز برنامج "من مطبخ أسامة" بتميز محتواه الثقافي بجانب محتواه المتعلق بالطهي، وهو الذي يستغل فيه الشيف أسامة خبراته المتعددة في ثقافت المطابخ العالمية والمختلفة لتقديم الوصفات الغربية، وتبسيطها، وتقديمها بأسلوب مصري يناسب العائلة والبيت والمطبخ المصري، وهو ما جعله دومًا على مدار مسيرته الطويلة والمشرفة شيف من طراز خاص، وفريد من نوعه.


وتتميز CBC سفرة كذلك بالعديد من البرامج الأخرى التي تتنوع في محتواها والأكلات التي تقدمها: فنجد مثلًا برنامج "أكلة ونص" للشيف عماد الخشت الذي يتميز بخفة ظله، ووصفاته الأنيقة التي يقدمها بأبسط الطرق والأقل تكلفة منها، وأيضًا البرنامج الشهير "على قد الإيد" للشيف الجميلة نجلاء الشرشابي، وهي التي تقدم جماهيرها أشهى الأكلات وأقلها تكلفة في التحضير في نفس الوقت، وتثير إبهارنا دومًا بالابتكارات المتميزة التي تستطيع تحضيرها من أبسط المكونات في المطبخ، وأيضًا نجد برنامج "زي السكر" للشيف نرمين هنو، وهي التي تخرجت من مدرسة Le Cordon Bleu الفرنسية، وتقدم برنامجها لتقدم أشهى أنواع الحلويات، وهي التي ستحلي ليلاتنا بعد الإفطار خلال أيام شهر رمضان. 


PNC Food

ومن ثم يمكننا أيضًا أن نعتبر قناة PNC Food من أبرز قنوات الطهي المتخصصة على الشاشات العربية، وهي التي تتميز أيضًا بفريقها المخضرم والمحترف من الشيفات المختلفة في جميع تخصصاتهم، وهم الذين يستطيعون مجتمعين أن يقدموا جميع الأصناف المتكاملة التي قد نحتاجها في أيام شهر رمضان من الإفطار للسحور مع الحلويات.


ولعل من أبرز برامج قناة PNC Food هو برنامج "العزومة" للشيف الشهيرة فاطمة أبو حاتي، وهي التي تقدم في كل حلقة وصفات تصلح لعزومة متكاملة يحضرها مشاهدينها، وبدون أدنى شك يعد ذلك من أهم ما نحرص على العثورعليه خلال أيام شهر رمضان، وهو الموسم الذي اعتادت فيه شيف فاطمة أن تتميز فيما تقدمه لجمهورها، وتتفننن في "العزومات" المختلفة التي تحضرها في كل حلقة، بأبسط الطرق، وبأساليب "تحفة جدًا".


وأيضًا يمكننا على قناة PNC Food أن نتابع برنامج "حياتك أحلى" مع الشيف سالي فؤاد، وهي الشيف المتميزة وأخصائية التغذية الخبيرة، التي يعشقها جمهورها لأنها تقدم لهم أشهى وأفضل وصفات الحلويات، وهي التي تكون في نفس الوقت محضرة بأسلوب وطريقة صحية لا تؤدي لأضرار صحية، وهو ما نحتاجه في شهر رمضان الكريم الذي تثار فيه شراهتنا تجاه الحلويات المختلفة. 

قناة فتافيت

وبالطبع قناة "فتافيت" يعرفها الجميع؛ فهي من أول قنوات المطبخ المتخصة التي ظهرت في العالم العربي، وهي أيضًا التي استطاعت دومًا أن تدمج في محتواها منا بين البرامج الأصلية التي تعتمد على الشيفات العرب، وما بين أشهر وأهم برامج الطهي الغربية من مختلف بلاد العالم.


وفي رمضان لعلنا جميعًا سنتطلع لرؤية برنامج الشيف الشهيرة منال العالم صاحبة برنامج "مطبخ منال"، وهي صاحبة المسيرة الطويلة والعريضة في مجال الطهي، التي حصلت خلالها على العديد من الشهادات المتخصصة، وأدجرت على مدار سوات طويلة العديد من الدورات الدريبية المحترفة في فنون الطهي الشرقية والغربية، كما عملت أيضًا على تطوير العديد من الوصفات الأصلية التي تحمل اسمها، كل هذا وأكثر تقدمه الشيف في برنامجها "مطبخ منال"، وهو الذي يمكننا من خلال متابعته في شهر رمضان أن نقدم أكلات لذيذة بأسلوب الفنادق ومطاعم الـ5 نجوم.


ويمكننا أيضًا أن نتابع برنامج "مي شو" للشيف مي اليعقوبي، وهي الشيف المتميزة التي تستطيع دومًا أن تقدم وصفاتها بأبسط الطرق، ويحبها جمهورها لأنها تتمكن دومًا من أن تضفي لمسة المتعة على وصفاتها وأكلاتها المختلفة التي تقدمها في البرنامج، وتحرص على تحضير الأكلات التي تتيح لكل أفراد العائلة أن يشاركه في إطار مسلي في عملية صنعها، وهو ما تجرص على وجوده دومًا في مطبخها مثل حرصها على الجودة والمذاق الشهي.

قناة سميرة

قناة "سميرة" الجزائرية من القنوات التي ذاع صيتها ايضًا في العالم العربي، ويرجع هذا لمحتواها المتميز وفريقها الكبير من الشيفات المحترفين، وهم ال1ذين يتميزون بتحضيرهم لوصفات مطابخ شمال أفريقيا، وهي التي تتميز بإضفاء اللمسة الغربية الفرنسية على أساسها الشرقي العربي، ومن أبرز طهاة قناة "سميرة" الشيف فارس جيدي صاحب برنامج "ولا اروع" الذي يتميز دومًا بتقديم الطرق السهلة للوصفات الصعبة والمتميزة، وأيضًا بابتكاره للعديد من الوصفات الجديدة والشيقة التي يقدمها لجمهوره.

قناة ست البيت

لدينا أيضًا قناة ست البيت التي تتميز ببرامجها التي تقدم الوجبات اللذيذة والمصرية الأصيلة بأساليب بسيطة وميزانيات يسيرة، ومن أشهر برامجها برنامج "من غير تكاليف" للشيف مي إبراهيم، وأيضًا برنامج "سخن وساقع" للشي نجوى الشرنوبي.

Food Hub

وفي شهر رمضان لعام 2022 لدينا ضيف جديد يطل علينا مع بداية الشهر الكريم في عالم منافسة قنوات الطهي المتخصصة، وهي قناة Food Hub، التي بدأت دعايتها في الظهور مؤخرًا على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي القناة التي يبدو عليها أنها ستمثل منافسًا شرٍصا يقاتل بضراوة في معركة برامج الطهي، وهو ما يوعد به محتوى برامجها المتعدد التي أعلنت عنه، وأبرزها برنامج الشيف "محمد صلاح" "ملاك اللحمة" الشهير الذي تعشقه الملايينن ويمتلك قاعدة شعبية كبيرة، وخبرة واسعة في الطهي ووصفات اللحوم المختلفة التي لا يمكن أن نستغنى عنها في شهر رمضان، يبدو أننا سنتفاجأ، وبالطبع نجحن متسوقون وزعلى أتم استعداد، ورمضان كريم!.

CBC سفرة
طهاة قناة CBC سفرة


مذيعين قناة PNC
طهاة قناة PNC


الشيف منال العالم على قناة فتافيت
الشيف منال العالم على قناة فتافيت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022