leftlogo

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د..تعرف على أكثر الأطعمة الغنية به

A A A
78-121642-vitamin-d-8-foods-2
فيتامين د
يعد فيتامين د من الفيتامينات الهامة جدًا والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى الكثير من الأعراض والمشاكل مثل زيادة الإصابة بنزلات البرد وزيادة فرص الإصابة بالعدوى، كما قد يؤدي إلى آلامًا بالظهر ومشاكل العظام مثل هشاشتها أو تلينها، وأشارت بعض الدراسات إلى أن نقص فيتامين د يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، ويعد نقص هذا الفيتامين لدى الأطفال من مسببات مشاكل عملية النمو وتكوين العظام والأسنان.
وإليك بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د:

سمك السلمون والسردين والتونة المعلبة

يتميز سمك السلمون بفوائده الكبيرة للجسم فهو يحتوي على الأوميجا 3، كما يحتوي أيضًا على فيتامين د، كما أن تناول 100 جرام من التونة المعلبة يمكنه أن يمد الجسم بنحو 268 وحدة دولية من فيتامين د، ويوفر سمك السردين ما يقرب من 177 وحدة دولية منه أيضًا.

الحليب ولبن الزبادي

يمكن لتناول 170 جرامًا من لبن الزبادي أن يمد الجسم ب 80 وحدة دولية من فيتامين د، كما يحتوي الحليب على الكالسيوم ونسبة من فيتامين د تساعد الجسم في النمو وتكوين العظام.

صفار البيض

يحتوي صفار البيض على نسبة جيدة من فيتامين د، كما يُنصح بإدخال البيض في الروتين الغذائي اليومي لما له من فوائد كبيرة للجسم.

كبد البقر

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د، إذ يحتوي كل 85 جرام على 42 وحدة دولية من فيتامين د، كما يحتوي على فيتامينات ومعدن أخرى مفيدة للجسم، إلا أنه يوصى بعدم الإفراط في  تناول كميات كبيرة منه لكونه يحتوي على نسب عالية من الكوليسترول .
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022