leftlogo

ابدأ يومك بالبيض والشوفان.. أكلات ينصح بتناولها على الريق

A A A
كيف ظهر الخوخ
تناول الطعام في الصباح

يحتاج الجسم إلى وجبة خفيفة خفيفة في الصباح، للحصول على الطاقة اللازمة طوال اليوم، وبينما هناك بعض الأطعمة الممنوع تناولها "على الريق" لأنها تسبب مشكلات بالجهاز الهضمي وترفع نسبة الكوليسترول في الدم، هناك أطعمة من المستحب تناولها "على الريق" فهي تعالج جميع المشاكل السابقة، وإليكم الأطعمة التي ينصح بتناولها على الريق بحسب ما ذكر موقع HealthLine. 


البيض 

إذا أردت تناول إفطارًا خفيفًا في الصباح فيمكنك تناول البيض الكامل، البياض مع الصفار، لأنها تعتبر من الأطعمة سهلة الهضم وقليلة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالدهون الصحية التي لا ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي صفار البيض على البروتين والأحماض الأمينية والدهون الصحية التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ولكن لابد أن يكون البيض مسلوق بدلًا من المقلي. 


المكسرات 


إذا كنت تريد إفطارًا سريعًا يمدك بالطاقة لتبدأ يومك وفي نفس الوقت لا يزيد وزنك ويكون لطيفًا على المعدة، فعليك بتناول حفنة من المكسرات صباحًا، فالمكسرات غنية بالدهون الصحية مرتفعة السعرات الحرارية، لذلك فهي ستمدك بقدر كبير من الطاقة لتستطيع العمل أو الذهاب للجامعة.


الشوفان


الشوفان من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك أن تبدأ بها يومك، فهو يحتوي على خليط من الكربوهيدرات والمعادن والألياف، والتي تمثل وقودًا ممتازًا تبدأ به يومك، كما أن الألياف الموجودة في الشوفان تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي تساعد في تنظيم ضغط الدم.


الخبز الأسمر 

الخبز الأسمر يعتبر مصدرًا جيدًا للحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم، والتي تساعد الجسم في مقاومة الأنيميا وتمد الجسم بكمية الطاقة التي يحتاجها وتساعد في تعزيز الجهاز المناعي. 


البطيخ 


البطيخ من الفاكهة اللذيذة القليلة في سعراتها الحرارية، والغنية بالألياف التي تعزز عملية الهضم، لذلك تعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على معدة فارغة.
كما يساعد البطيخ على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تقل كمية السعرات المتناولة على مدار اليوم، لذلك يعد وجبة خفيفة أمنة لمن يتبعون نظام غذائي صحي. 

البطيخ 

خبز أسمر
 شوفان 

بيض

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022