leftlogo

اتعلم فن صناعة «الحلويات والمخبوزات» مع برنامج «الطهاة المصريين» في 16 يومًا

A A A
اتعلم فن صناعة الحلويات والمخبوزات
أحد تدريبات على فنون الطهي

قد يعتبر البعض أن صنع المعجنات والحلويات، فناً معقداً وصعباً، لكنه فقط يحتاج إلى التنظيم الجيد لعمل أنواع مختلفة من العجين، وكميات كبيرة من الحشوات، ومخزون من الزينات والجارنيش، ثم تجميع جميع تلك المكونات بطرق متنوعة لصنع أطباق حلو تقليدية أو فريدة من نوعها.


ولأجل ذلك تقدم جمعية الطهاة المصريين "البرنامج الاحترافي لأساسيات المخبوزات والحلويات" والبرنامج هو دورة عملية 100 %، تتطلب الانخراط العملي لإتقان التقنيات المتنوعة لإعداد المخبوزات والحلويات، والذي يبدأ في 16 مايو المقبل ويستمر على مدار 16 يومًا.

 

برنامج جمعية الطهاة المصريين


والبرنامج هو عبارة عن برنامج تدريبي، في الحلويات والمخبوزات، يُلبي المعايير الدولية لإعداد الحلويات بمستوى احترافي، كما أنه يمنح شهادة معتمدة دولياً.  


إن المهارات والتقنيات المُقدمة في تلك الدورة أساسية لأي شيف حلواني ناجح، فهي تُمكن الشيفات المتدربين والشيفات الهواة، ومن يقوموا بعمل الكترينج من المنزل، من إتقان القواعد الأساسية لإنتاج أي صنف من المعجنات أو الحلويات أو الباف باستري، والموس والفطائر، والكيك والكوكيز وصوصات الحلويات، كما يتم ممارسة المهنة اليوم في الفنادق والمطاعم ومرافق الإمدادات الغذائية في المؤسسات، وغيرها من منشآت الخدمات الغذائية.

محتوي البرنامج الاحترافي لأساسيات المخبوزات والحلويات :


1- يتعلم المتدربون مقدمة في الحلويات والمخبوزات وفيها سيتعلمون التعرّف على العديد من الأدوات والمعدات الخاصة المستخدمة في الخبيز والتعرّف على أنواع الدقيق والسكر والدهون، وخصائص كل منها وكيفية التحكم في ظهور الجلوتين وأنواع الشيكولاتة ومنتجات الشيكولاتة وطرق استخدامها في الخبيز وكيفية تسييح وتليين الشيكولاتة، وكيفية حفظ الشيكولاتة وأنواع المكسرات واستخداماتها في الخبيز وإتقان طرق المزج المختلفة، والغرض من كل واحدة منها وإتقان الخطوات التسع لعملية الخبيز وإعداد الفطائر والمُعجّنات والكوكيز.

2- كيفية إعداد تشكيلة من عجائن الأساس؛ مثل العجين المورق والمرمل والحلو والباف “المنفوش” والإكلير، والمارينج والفيلو وكيفية إعداد تشكيلة من قشور الفطائر وحشو الفطائر وكيفية إعداد تشكيلة من المعجنات الكلاسيكية مثل المعجنات المنتفشة "الباف باسترى" ومعجون الإكلير وكيفية إعداد تشكيلة من أصناف الكوكيز وكيفية إعداد تشكيلة من أصناف المعجنات والحلويات.

3- الكيك وفروستينج الكيك. وسيتعلم المتدربون وظائف المكونات التقليدية للكيك وكيفية تفاعل هذه المكونات مع بعضها البعض  وكيفية إعداد تشكيلة من الكيك وكيك الزبد والكيك عالي والنسبة من المكونات والجينواز والكيك الإسفنجي وكيك أنجيل فوود وكيك الشيفون وكيفية إعداد تشكيلة من أصناف الفروستينج أو الآيسينج؛ وكريمة الزبدة "فروستينج كريمي"، والكريمة الرغوية، والفادج، والفوندان، والجليز، وجاناش رويال آيسينج وإعداد أصناف الكسترد والكريمة والحلوى المثلجة وصوصات الحلوى.

4- كما سيتعلم المتدربون كيفية إعداد تشكيلة متنوعة من أصناف الكسترد والكريمة والسوفيليه وكيفية إعداد أصناف كريمة بافاريا والشيفون والموس والكريم شانتي وكيفية إعداد تشكيلة متنوعة من أصناف الآيس كريم والشربات والحلوى المثلجة وصوص الحلوى وبيوريه الفواكه والسيرب وتوجيهات وإرشادات لصنع وتجميع الحلويات.

معلومات عن  الشيف ماجد محسن :

سيقوم مدرب جمعية الطهاة المصريين، شيف ماجد محسن، شيف حلواني تنفيذي، بتوجيه الطلاب خلال البرنامج، خطوة بخطوة، عن طريق إجراء تقييمات الأداء المستمرة، وإرشادهم بالتعليمات، لتهيأتهم لتحقيق أقصى قدر من النتائج في المهارات العملية.


يتمتع شيف ماجد محسن بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في العمل كشيف حلواني تنفيذي في العديد من سلاسل الفنادق ذات الخمس نجوم، في بلدان مختلفة، منها الكويت وتركيا وألمانيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة. تعلم من شيفات أجانب، وامتلك خبرات واسعة وتعلم مهارات كبيرة، في صناعة الحلويات وتعزيز مواهبه.


وكان الشيف ماجد محسن سفيراً من سفراء فن الطهي للفريق القومي المصري المُشارك في أولمبياد فنون الطهي 2000 بألمانيا، حيث أحرز وقتها أول ميدالية أولمبية لمصر. وقد درس في مدارس مختلفة في أوربا، مثل "لو نوتر" في فرنسا، و"إيوالد نوتر" في ألمانيا. 

الطهاة المصريين

برنامج إعداد الشيفات 
الطهاة المصريين
ملصق البرنامج التدريبي للمعجنات والحلويات


تدريبات إعداد الشيفات


أحد تدريبات جمعية الطهاة المصريين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022