leftlogo

لو عاوز تبقى شيف حلويات ومخبوزات.. روح «كيتشن ستارز» بالمعادي

A A A
autumn-sweets-and-baking-celebration-table-setting-2021-09-01-04-32-36-utc
مخبوزات

أطلقت جمعية الطهاة المصريين تدريبا احترافيا جديدا عن تعلم صناعة الحلويات والمخبوزات الخالية من الجلوتين، والتي ستكون يومي 10 و11 من مايو المقبل في كيتشن ستارز بالمعادي.


تفاصيل التدريب 

يعاني المزيد من الناس من عدم تحمل الجلوتين، وبالتالي فإن الطلبات على الأطعمة الخالية من الجلوتين تتزايد بسرعة كبيرة، ويتطلب هذا مواجهة العديد من التحديات، خاصة بالنسبة للشيفات الحلوانية والخبازين.


 الدورة تدريب عملي سيتمكن الشيف أو المتدرب من خلاله تعلم ما المنتجات التي تحتوي على جلوتين، وما هي البدائل التي يمكن استخدامها لتتمكن من إعداد الكثير من أصناف الكوكيز والخبز المتنوعة والخالية من الجلوتين، كما ستتعرف على أماكن بيع الخامات اللازمة لإعداد مثل هذه الأصناف.


كما سيتمكن المتدرب من إعداد "خبز بالطماطم المجففة، خبز شوفان بعسل النحل، خبز بالزيتون وحبة البركة، كرامب كيك بالموز، كيك بالشيكولاتة والقهوة، كيك بالبطاطا، كراكرز بالأعشاب، تشكيلة من البراونيز، تشكيلة من المافن الحادق والحلو، كريب خالٍ من الجلوتين، بان كيك خالية من الجلوتين، ماتشا تشيز كيك".

من هو الشيف ماجد محسن

سيقدم التدريب الشيف ماجد محسن، والذي كان سفيراً من سفراء فن الطهي للفريق القومي المصري المُشارك في أولمبياد فنون الطهي 2000 بألمانيا، حيث أحرز وقتها أول ميدالية أوليمبية لمصر.


درس ماجد محسن في مدارس مختلفة بأوروبا، مثل "لو نوتر" في فرنسا، و"إيوالد نوتر" في ألمانيا، ويتمتع ماجد بأكثر من 30 عامًا خبرة في العديد من سلاسل الفنادق ذات الخمس نجوم، في بلدان مختلفة، منها الكويت وتركيا وألمانيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة. 


يعد شيف ماجد محسن أحد الشيفات القلائل الذين يواكبون تطورات واتجاهات الطهي الحديثةز وتُعد خبرته في المخبوزات الخالية من الجلوتين هي أحدث مساعيه لتلبية الطلب المتزايد على التدريب على المهارات في مجال المخبوزات والحلويات المُتخصصة.

ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

هي جمعية الشيفات المصريين (ECA)، وهي منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين في مصر، وهي منظمة مهنية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي في مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية. 


أحد التدريبات السابقة في جمعية الطهاة المصريين


أحد تدريبات الطهي السابقة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022