leftlogo

احذري خدعة حزام البطن.. إزابة وهمية للدهون ويضعف فقرات الظهر

A A A
تمرينات دهون البطن
التخلص من دهون البطن

تتأثر السيدات بالمشاهد الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعي، وأساليب إنقاص الوزن بشكل كبير، وتتبع السيدات طرق غريبة وغير صحية لمجرد أنها شاهدت إعلانا حول قدرتها على إنقاص الوزن، ومن أكثر الأشياء جذبا للانتباه هو "مشد البطن" وهو عبارة عن حزام تلبسه السيدات وتلفه حول البطن لإنقاص دهون البطن، ولكن هل سألت نفسك، هل هذا حقيقة أم خرافة، إليكم في السطور التالية مزيد من التفاصيل عن هذا "المشد".


مشد البطن 

عندما ترتدي هذا المشد، قد تخسر بعض الكيلوجرامات، ولكن تسمى "خسارة وهمية"، حيث أن أثبتت الدراسات أن الوزن الذي يخسره الجسم عند استعمال مشد البطن غير حقيقي، فالغالبية العظمى من الوزن المفقود تتمثل في السوائل وليس الدهون، وبالتأكيد أنت لا تريد أن تخسر الماء الذي يجعل جسمك رطب. 


الشبع الوهمي 

أكدت الدراسات أيضًا أن بعض الأشخاص يشعرون بشبع مؤقت عند ارتداء هذا المشد، ولكن الشبع الذي يشعر به مستخدمو مشد الخصر، نتيجة للضغط الذي يشكله على المعدة، ويعتبر شبعًا مؤقتًا، وسرعان ما يختفي بعد خلعه، ولا يُنصح بارتدائه لفترة طويلة، حيث يؤدي إلى إضعاف عضلات الظهر مع مرور الوقت. 


التخلص من دهون البطن 

هناك الكثير من الأحاديث عن طرق ووسائل تعلن إنها تعمل على شد البطن، بالإضافة إلى إذابة الدهون في فترة قصيرة، وفي الحقيقة أن الشئ الوحيد الفعال لإزالة دهون البطن هي اتباع نظام غذائي صحي، وإحداث عجز في السعرات الحرارية مع بعض التمارين الرياضية، وقد يؤدي ذلك إلى جسم مشدود، صحي ومتوازن، بعيدا عن الخرافات الموجودة حولنا في مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تسبب أي شئ سوء الضرر للأشخاص الذي تتبعها.


أضرار ارتداء حزام البطن 

1- ضعف عضلات الظهر
 ارتداء حزام البطن لفترات طويلة يتسبب في شد الجسم، ما يهدد بتثبيت عضلات الظهر وبالتالي يؤدي إلى ضعفها، وضعف عضلات الظهر يتسبب في الشعور بآلام مختلفة. 
2- ترهلات البطن 
ارتداء حزام البطن يساهم في تثبيت عضلات البطن ما يتسبب في ضعفها، ويهدد بتراكم الدهون حولها، خاصة أن الدهون تبحث دائما عن العضلات الضعيفة لتتراكم عليها. 
مشد البطن
مشد البطن
 دهون البطن 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022