leftlogo

احذر السم الأبيض.. أضرار الإفراط في تناول الملح

A A A
white-and-pink-salt-2021-ملح (2)
ملح الطعام
الملح من التوابل  الأساسية في كثير من الأطعمة ويعمل كمادة حافظة للطعام تحتوي جميع الأطعمة على ملح مثل الخضار والفواكه  واللحوم والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان.

كمية التي يحتاجها الجسم من الملح


يحتاج الجسم  إلى كمية صغيرة من الصوديوم الموجود في الملح  و هو حوالي 1500 ملليجرام يوميا، والإفراط في تناول الملح يملك تأثير سلبي على الجسم ويمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

أضرار الإفراط في تناول الملح


الانتفاخ 

        
انتفاخات البطن من الآثار الجانبية  للإفراط في تناول الملح ، يؤدي الملح إلى احتفاظ الجسم بالماء، وبالتالي تتراكم السوائل الزائدة في الجسم تأكد من عدم الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالصوديوم.

ارتفاع ضغط الدم


تناول أطعمة مليئة بالصوديوم ترفع ضغط الدم ويحدث ذلك بسبب عدم قدرة الكليتين على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم وبالتالي يرتفع ضغط الدم .

الشعور بالعطش المستمر


الشعور بالعطش  المستمر من  علامات الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالملح و  يسحب الجسم الماء من خلايا و بالتالي يصاب بالجفاف ، يساعد شرب الماء على  إنعاش الخلايا و تخلص من الملح الزائد.


زيادة الوزن


تناول كميات كبيرة من الملح يؤدي إلى تخزين الماء بالجسم وبالتالي  يزداد الوزن ، تأكد من تناول أطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

اضطرابات النوم


تناول الأطعمة غنية بالملح قبل النوم يسبب اضطرابات النوم و الاستيقاظ كثيرًا في الليل ، عدم حصول على ليلة نوم هادئة مما يؤدي إلي  عدم الشعور بالراحة في الصباح.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022