leftlogo

استخدمي الزبد بدل السمنة.. أسرار عمل بيتي فور ناجح.. وتجنبي هذه الأخطاء تمامًا

A A A
madeleine-cookies-baked-in-fluted-tin-french-cook-كعك وبيتي فور - كحك (14)
أسرار نجاح البيتي فور
البيتي فور من الحلوى التي نعدها باستمرار وبخاصة خلال أيام عيد الفطر، ولذلك  Food Today نقدم لك أسرار لإعداده بطريقة ناجحة وبطعم ينافس الموجود في المحلات والأسواق التجارية.

البيض

- لابد أن يكون البيض في درجة حرارة الغرفة، بحيث يكون غير مجمد في الثلاجة أو وضعه في درجات حرارة عالية.
- ضبط مقدار البيض في الوصفة دون أي زيادة أو نقصان، حتى لا نحصل على بيتي فور ذو ملمس خشن وغير متماسك، أما إذا زاد البيض عن الحد الطبيعي فتصبح رائحته منفرة لا نستطيع تحملها.
- ضرورة وضع البيض واحدة تلو الأخرى تدريجيًا مع الاستمرار في التقليب بدلاً من وضعها على دفعة واحدة.

الزبد

- لابد أن تكون الزبد عالية الجودة واستخدام منتج مشهور، لأن المنتجات الغير معروفة عادة ما تكون مختلطة بأصناف أخرى قليلة الجودة وبالتالي تؤثر على طعم وملمس البيتي فور.
- ضرورة إخراج الزبد من الثلاجة قبل استخدامها بساعتين لتصبح بدرجة حرارة الغرفة، وبالتالي يمكنك وضعها على باقي المكونات لتساعدك في الحصول على مزيج متجانس.
- استخدمي الزبد بدلاً من السمن، لأن السمن سيجعلك تعانين من عدم تماسك العجين بالشكل الكاف وبالتالي لا تستطعين تشكيلها بسهولة.
- إذا كنت لا تمتلكين الزبد، ففي هذه الحالة يمكنك استبدالها بالسمن الطبيعي ولكن ضعي بيضة كاملة بدلاً من صفار بيضة فقط للحصول على بيتي فور متماسك، وكلما زادت نسبة السمن كلما كان أنعم وأفضل في المذاق.
- حاولي خلط السكر والسمن جيدًا حتى يذوب السكر جيدًا، فهذا سر الحصول على بيتي فور هش وناعم في الملمس.
بيتي فور 

الدقيق

- لا تضعين الدقيق على دفعة واحدة حتى لا يتكتل العجين ويفشل البيتي فور، ولكن اضيفيه تدريجيًا على باقي المكونات وضربه بالمضروب اليدوي بأقل سرعة ممكنة مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج المكونات جيدًا.
لا تفرطين في تقليب العجين أكثر من اللازم حتى لا تخشن وبالتالي تفشل وصفتك.

التسوية


- ضرورة تشغيل الفرن قبل إدخال البيتي فور بربع ساعة على الأقل ضبط درجة حرارته ما بين 160-170 درجة، ونضعه على الرف الأوسط بحيث لا يكون قريبًا جدًا من الشعلة فيحترق.
- المدة المقررة لتسوية البيتي فور هي 12 دقيقة فقط لا غير مع عدم زيادة المدة عن الحد المسموح حتى لا يحترق من الأسفل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022