leftlogo

من بواقي عجين إلى أغلى الحلويات في العالم.. أصل البيتي فور وإزاي وصل لمصر

A A A
طريقة عمل البيتي فور
بيتي فور

البيتي فور من الحلويات المرتبطة لدينا بعيد الفطر المبارك والذي يحبه الجميع سواء الصغار أو الكبار، كما يمتاز بسهولة تحضيره التي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة أو وقت كبير حيث يمكن إعداده في مدة لا تتجاوز الساعة الواحدة على عكس باقي الحلويات الأخرى، لذلك يصبح الخيار الأمثل للكثير من النساء لإعداده في الأعياد والحفلات والمناسبات الخاصة

ولكن هل فكرت يومًا ما هو أصل البيتي فور وكيف أصبح من أكثر الحلويات إقبالاً من قبل الجميع وبخاصة الأوروبين؟ وكيف أصبح من أغلى الحلويات سعرًا رغم مكوناته المحدودة؟  Food Today ستجيبك على كل هذه التساؤلات التي تدور في ذهنك بطريقة سهلة وبسيطة.

أصل البيتي فور

يعود أصل البيتي فور إلى القرن الـ 18 الميلادي والذي ظهر لأول مرة في فرنسا، وكانت مجرد بواقي عجين وضعوه الفرنسيين في الفرن من أجل الحفاظ على درجة حرارته وحتى لا تطفئ النار، ومن هنا اكتشفه الفرنسيون وبدأوا في تكوينه على هيئة أشكال صغيرة، واسموه باسم" بيتي فور" بعد ذلك والتي تعني "الفرن الصغير".

بدأ البيتي فور في الانتشار بجميع أنحاء فرنسا، وأعدوه بالطريقة التقليدية عن طريق وضعه في الفرن البلدي ذات الطوب الحراري، ثم قدموه مع الشاي والقهوة ليصبح بعد ذلك الحلوى المفضلة للأوربيين.
حلوى البيتي فور 

تحضير البيتي فور

- يمكنك تحضير البيتي فور بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة تتكون من الزبدة وصفار البيض والدقيق، ثم خلطهم جيدًا حتى نحصل على عجين.
- يمكنك التنويع في الحشوات فالبعض يفضل حشيها بالمربي والبعض الأخر يفضل الشوكولاتة أوو الكريمة، ثم نزينها بعد ذلك بالفارمسيه أو جوز الهند.
- قدمي البيتي فور مع الشاي والقهوة أو المشروب المفضل لك.
بيتي فور 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022