leftlogo

اعرف قصة الاحتفال بيوم «الفري» العالمي..«متحرمش نفسك وكُل إلي يعجبك»

A A A
مطاعم برجر
برجر

 

ربما تكون حاولت مرارا وتكرارا أن تخضع لحمية غذائية معينة، وتحرم نفسك من ملذات الطعام من أجل إنقاص وزنك، وربما تتنازل عن اليوم الفري من أجل أن تسرع من الحصول على نتائج ترضيك، لكن حرمان نفسك من بعض الأطعمة قد يكون أمرا صعبا، لهذا في 11 مايو من كل عام، يحتفل عشاق الطعام والأكيلة في عدة دول بـ"اليوم الوطني لتناول ما تريد".

 

في هذا اليوم، يتم تشجيع الناس على علاج أنفسهم من خلال الاستسلام لتناول الحلوى والكربوهيدرات دون الحاجة إلى سباق ماراثون للجري، وتناول وجبة خفيفة صباحا ومساء، لأنه في يوم "تناول الطعام الذي تريده"، لا يمكن لأحد أن يخبرك بما لا يجب أن تأكله.

إيه حكاية اليوم ده

في عام 1558 صدر أول كتاب حمية غذائية في العالم، كتبه النبيل الفينيسي لويجي كورنارو، بعنوان "فن العيش طويلًا"، وربما على البعض أن يكره ذلك الشخص طويلا. 


وفي ستينات القرن التاسع عشر ظهر نظام دايت يعرف باسم "دايت بوم"، وكان أول نظام غذائي يجذب أتباعًا بشكل جماعي، وتم إنشاؤه بواسطة ويليام بانتينج، أما في الستينات من القرن الماضي، بدأت فلورنس رابابورت، وهي أم لـ 6 أطفال، بتناول الآيس كريم في يوم الإفطار في يوم شتاء ثلجي في مدينة روتشستر بنيويورك لتطلق دعوة لهذا اليوم.


وفي أواخر عام 2010  ظهر جنون "كيتو دايت"، على الرغم من أنه تم إنشاؤه في عام 1921، إلا أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون الذي يسمى حمية الكيتو أصبح شائعًا بعد قرن من الزمان.


واخترع موقع Wellcat هذا اليوم، من بين عدة أيام أخرى، وخصصه لبيع المنتجات والمعلومات العشبية، وذلك حتى يتمكن الناس من التخلص من الضغط على أنفسهم والاستمتاع بوجبة جيدة مع أصدقائهم وعائلاتهم. 

الناس بتحب تاكل إيه اليوم ده؟

لا تحتار لتعرف تفضيلات الآخرين في تناول الطعام بهذا اليوم المميز، فأظهر مسح عشوائي في الولايات المتحدة الأمريكية أن 13% من الأمريكيون يتناولون البيتزا كأول اختيار لهم، و12% يتناول الباستا، و11% يتناول البرجر، و11% يتناولون الآيس كريم، و9% يتناولو التاكو أو البوريتو المكسيكي، وتأتي الشوكولاتة في المرتبة السادسة بنسبة 9%، وتتساوى معها في نفس النسبة البطاطس المقلية، لتحل في المرتبة السابعة، ويأتي في المرتبة الثامنة الدوناتس بنسبة 7% ، ثم الكعك بنسبة 6%، ورقائق البطاطس 5%، والجبن 4%، ثم الكوكيز بنسبة 4%.

حقائق مثيرة عن الطعام حول العالم

1 - ما يقرب من 25 ٪ من جميع الأمريكيين يأكلون نوعًا من الوجبات السريعة كل

     يوم.
2 - يتم تناول أكثر من 10 مليارات دونات سنويًا في الولايات المتحدة.
3 - يتم تناول وجبة واحدة من كل 5 وجبات يتناولها الأمريكيون في سياراتهم.
4 - يتم إنفاق 10% من الدخل الأمريكي المتاح على الوجبات السريعة سنويًا.
5 - كثير من الناس في الهند يأكلون وجباتهم بأيديهم في المقام الأول.
6 - في اليابان غالبًا ما يتم توزيع المناشف الساخنة المسماة أوشيبوري على رواد

     المطعم للتنظيف بها.
7 - غالبًا ما يأكل الروس أثقل وجباتهم بين الساعة 1 و 3 مساءً.
8 - ماكدونالدز لديها مطاعم في أكثر من 126 دولة حول العالم.
9 - يوجد أكثر من 10000 مطعم بيتزا في المملكة المتحدة.
10- يوجد في الولايات المتحدة أكثر من 61000 مطعم بيتزا.


تناول الطعام


برجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022