leftlogo

الحليب والمقليات.. تعرف على 5 أكلات ما بتدخلش الفريزر

A A A
فريزر
فريزر الثلاجة

 

للفريزر وظيفة مثالية لحفظ وجبات الطعام التي تم إعدادها مُسبقًا لأيام أكثر ازدحامًا، لكنها طريقة ليست مثالية لجميع الأطعمة، فيمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالطعام الخاطئ في الفريزر إلى فشل الوصفة أو إلى مخاطر صحية، إليك بعض الأشياء التي لا يجب وضعها في الفريزر كما ذكرها موقع "Reader’s Digest".

الحليب

 




على الرغم من أن تناول الحليب المجمد بعد إذابته هو شيء آمن، لكنه ليس أفضل قوام لإضافته إلى القهوة أو الشاي في الصباح، لأنه يمكن أن ينفصل الحليب المخزن في الفريزر إلى قطع وأجزاء مائية عند إذابته، وتزيد الاحتمالية إذا كان حليب كامل الدسم فكلما زادت الدهون زاد الفصل.

البطاطاس

 




تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الماء، لذلك بعد تخزينها في الفريزر تصبح البطاطس طرية وناعمة، لكن إذا كنت تطهي وجبة بالبطاطس وتريد تجميد بقايا الطعام فلن تجد مشكلة فالبطاطس المطبوخة لن تصبح طرية مثل البطاطس النيئة وستتمسك بشكلها وملمسها الأصلي.

الأطعمة المقلية

 


ستفقد الأطعمة المقلية كل قرمشتها إذا وضعت في الفريزر، فيمكنك فقط تجميد الطعام وهو نيئ أو نصف مُعد مثل الدجاج البانية بالبيض والبقسماط، فقط يُجمد وينزل عند التحمير.

اللحوم التي سبق فك تجميدها

 




إذا قمت بسحب شرائح اللحم من الثلاجة لطهيها على العشاء، فلا تقم أبدًا بإعادة تجميدها مرة أخرى، فيمكن للأطعمة المجمدة والمذابة أن تجذب البكتيريا الضارة بشكل أسرع من اللحوم التي لم تكن في الفريزر.

الخضروات والفواكه النيئة

 



لا تقم بتجميد أي خضروات أو فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الكرفس والخيار والسلطة الخضراء والبطيخ، لأن الماء بداخلها يشكل الثلج بشكل أسرع وستصبح طرية وغير صالحة للأكل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022