leftlogo

الخوف من الطعام.. ماذا تعرف عن الـ"سيبوفوبيا"؟

A A A
3910354998
فوبيا الخوف من الطعام
يعد الطعام  الأساس الذي يؤمن الاحتياجات الضرورية لجسم الإنسان، ويضمن تمتعه بصحة جيدة، حيث يساعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، في تزويد الجسم بالطاقة المطلوبة للقيام بوظائفه بشكل سليم.

2022_5_24_18_15_14_451
حاجة الإنسان إلى الطعام ليست خيار بالنسبة له، ولكنها أمر أساسي  ليتمكن من الحفاظ على صحته، ولكن هناك عدد من الأشخاص يعانون من نوع من الرهاب غير الشائع، يدعى "سيبوفوبيا" أو ما يعرف برهاب الخوف من الطعام.

1

"سيبوفوبيا"



رهاب الخوف من الطعام، هو رهاب معقد نسبيًا، ومن الصعب التعرف على المصابين بأعراضه في المجتمع. وقد الأشخاص بالخوف من تناول مختلف أنواع الأطعمة، أو قد يقتصر خوفهم على أطعمة معينة، حيث أن علامات الإصابة بهذه الفوبيا تتمثل بالخوف من تناول أطعمة مثل المايونيز والحليب والفواكه والخضروات الطازجة واللحوم، على اعتبار أنها أطعمة شديدة التلف أو فاسدة.


يخشى المصابون تناول الأطعمة غير المطبوخة جيدًا، وذلك خوفًا من الأمراض المنقولة بتناول الغذاء، فيقومون بطهيها بشكل مفرط، إلى الحد الذي يجعلها محترقة أو جافة، وخاصة بالنسبة لأطعمة مثل الدجاج.

cibophobia-1

ما يعانيه مصابى السيبوفوبيا



يصاب الأشخاص عند رؤيتهم للطعام بمضاعفات، مثل ارتفاع ضغط الدم، الارتجاف، وتسارع ضربات القلب، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وجفاف في الفم، واضطراب في المعدة، والتعرق الشديد، والدوار، والغثيان.
219537-س-وج-عن-ارتفاع-ضغط-الدم
ويمكن أن تتفاقم الإصابة برهاب السيبوفوبيا غير المعالج، مما يتسبب في تصرفات مهووسة بشكل متزايد، لدرجة يصاب فيها الشخص بسوء تغذية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022