leftlogo

في موسمها.. تعرف على فوائد المانجو... فاكهة الصيف اللذيذة

A A A
866980346169026853352
المانجو

يعد المانجو من الفاكهة ذات النواة، وانتقل من كونه فاكهة في آسيا إلى إحدى أكثر الفواكه استخدامًا وانتشارًا حول العالم. حيث أطلق عليها لقب ملكة الفواكه لكونها غنية بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الهامة للحفاظ على الصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، 

فوائد المانجو


غنية بالفيتامينات والمعادن

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب6، فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والنايسين وغيرها العديد.

9936507201568375922

 السيطرة على ضغط الدم

تعد  مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث أن كل 100 غرام من المانجو تحتوي على ما يقارب 156 ملليغرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 ملليغرام من الصوديوم.

79-172936-bloodpressure-diet_700x400

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تكمن في احتوائها على الألياف التي يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الإمساك والبواسير، كما وجد فيها أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء. ويُرف أن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم وخفضها، مما يجعل لها دور في تعزيز صحة القلب والشرايين.

الوقاية من السرطانات 

تعد غنية جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد، مثل: البوليفينول، والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة وسرطانات الفم. بالإضافة لأحتوائها على الكاروتينويدات الذي يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

مفيدة لصحة الجلد والعيون

 تعود فوائدها على صحة الجلد والعيون، وهذا يعود لكونها مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ، وبيتا كاروتين، والألفا كاروتين، والفلافونيدات. حيث أن دور فيتامين أ ومشتقاته تعمل كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة في الجسم، ومهمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون، والوقاية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.


elaosboa75031

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022