leftlogo

الشاي الأخضر صديق القلب.. يقاوم السرطان ويقضي على حب الشباب

A A A
شاي
تناول الشاي الأخضر لتهدئة الأعصاب

يقبل الناس على تناول الشاي الأخضر لما له من فوائد عديدة، ورغم تأكيد الدراسات عدم قدرته على تفتيت الدهون بعد الوجبات الدسمة، إلا أن له مفعول السحر في مكافحة بعض الأمرض، حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 


الحماية من السرطان 

لا تزال الأبحاث حول فوائد الشاي الأخضر والوقاية من السرطان في مراحلها المبكرة، لكن النتائج مبهجة، ويعتقد الباحثون أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر قد تساعد في قتل الخلايا السرطانية ووقف تطورها، أو منع السرطانات المختلفة. 


صحة القلب

وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد، يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب عن طريق إبطاء تكوين الكوليسترول الضار، ومنع تجلط الدم، وتحسين وظائف الأوعية الدموية. 

تهدئة التهاب المفاصل

وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل، الشاي الأخضر مفيد بشكل خاص في تخفيف أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويُعتقد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقلل الالتهاب مع إبطاء تدمير الغضاريف.


يعزز صحة العقل

الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من القلق، ويعزز الذاكرة والانتباه، ويزيد من وظائف المخ بشكل عام، ووجدت دراسة صغيرة أن مستخلص الشاي الأخضر يعزز الذاكرة بشكل خاص، ما قد يكون مفيدًا في العلاجات المستقبلية للزهايمر.


التخلص من حب الشباب

تشير الأبحاث إلى أن المكملات التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر قد تساعد في علاج حب الشباب، وفي إحدى الدراسات والتي شملت 80 امرأة عانين من حب الشباب من المعتدل إلى الشديد، وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر منزوع الكافيين يوميًا تخلصوا من حبوب الشباب لديهم. 


العيون المنتفخة 

لجني الفوائد الكاملة للشاي الأخضر فهو يستخدم لتهدئة العيون المنتفخة، خذي كيسين مبللين من الشاي الأخضر، وضعيهما على عينين متعبتين أو متورمتين، واستلقي لمدة 20 دقيقة، وستجدي أن الانتفاخ قل كثيرًا. 


مهدئ للأعصاب 

وفقًا لموقع Anxiety ، قد يكون الشاي الأخضر مخففًا للتوتر، وذلك بفضل الحمض الأميني المهدئ L-theanine.

شاي أخضر 
شاي اخضر 2
شاي أخضر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022