leftlogo

الشيف إنجي عامر تكشف نظامها الغذائي في رمضان.. «الأكل على القد وما فيش حلويات»

A A A
انجي عامر3
شيف إنجي عامر

لكل شخص عاداته الغذائية، والتي أحيانًا تكون صحية وأخرى تفضل تلبية نداء المعدة الدائم دون أن يتم الالتفات إلى بالنتيجة، لكن ماذا عن الشيفات الذين يقومون بطهي الأطعمة المختلفة للعشرات من الناس، ولذلك فقد توجه موقع FoodToday إلى الشيف إنجي عامر وسألناها عن عاداتها الغذائية في رمضان، وكيف تكون مائدة إفطارها؟.

الأكل على القد 
وقالت إنجي عامر، إنها خلال شهر رمضان تطبخ بشكل يومي طبخات على قدر استهلاكها فقط، ولا تقوم بطهي الكثير من الأطعمة التي من الممكن أن تتبقى لليوم التالي وليست مهووسة بالإكثار من أنواع البروتين في الطعام بل تفضل دائمًا أن تتناول شيء صحي وبسيط وبمقدار قليل من كل شيء، وتحاول الشيف إنجي عامر أن تبتعد عن المقليات حيث تقول: "أحيانا نفسنا بتهفنا ناكل مقليات، لكن مش صح يبقى كل يوم.. بعملها من حين لآخر"، مؤكدة أن ضررها كبير على الصوم، فبخلاف أنها تزيد السمنة فهي تزيد أيضًا من العطش وتسبب عسر الهضم وتزيد نسبة الكوليسترول. 

روتين الفطار
وتبدأ إنجي عامر إفطارها الرمضاني بتناول كوب كبير من الماء ثم تنتظر قليلاً من الوقت ثم تبدأ بتناول الشوربة (حوالي نصف طبق)، ثم تتناول الطبق الرئيسي وتضع من كل نوع مقدار بسيط، وتكون واثقة أنها ستنهي طبقها، ولابد أن يكون هناك سلطة، وأكدت أنها تبتعد تمامًا عن الحلويات بعد الإفطار مباشرة، وإذا تناولتها يكون ذلك بعد الإفطار بحوالي 4 ساعات، وتقول: "عشان أنا لو حليت بعد الفطار على طول بتحصل مشاكل في البطن وعسر هضم وغازات وبيراكم الدهون والسكريات في الجسم بشكل سلبي". 

المشروبات بعد الإفطار
وتبتعد شيف إنجي عامر تماما عن العصائر ذات الألوان الصناعية أو المحلاة، وتفضل شرب العصائر الطبيعية ولا تضيف لها غالبًا السكر وتشرب مشروبات متنوعة مثل السوبيا والتمر والبلح باللبن كل ذلك بدون سكر، كما تبتعد عن المشروبات الغازية بكافة أنواعها.


وتضيف إنجي عامر؛ إذا كان الطعام فيه ثوم أو بصل فهي تفضل تناول مشروب به سكر (طبيعي) حتى تمتزج السكريات مع تأثير الثوم والبصل فيختفي تأثيرهم بالخمول والكسل بعد الإفطار، وتبتعد تمامًا عن تناول الكثير من الكافيين فهي تشرب كوب واحد فقط من النسكافيه وإذا شعرت أنها بحاجة لكافيين مرة أخرى فهي تشرب كوبًا خفيفًا من الشاي بالنعناع مع القليل من السكر.

السحور
وتبتعد الشيف إنجي عامر تمامًا عن تناول ما يتبقى من الإفطار على السحور، وتقول إن هذه وجبة ينبغي أن تكون خفيفة لأن بعدها بوقت قليل سيأتي موعد النوم، ولذلك فسيكون من المناسب تمامًا تناول أطعمة خفيفة مثل الزبادي أو الجبنة قليلة الملح أو الفول أو الفاكهة أو جبنة قريش بالخيار والنعناع لأنه ينقى من السموم.


واختتمت الشيف إنجي عامر كلامها بالحديث عن نظامها الغذائي بين الإفطار والسحور، حيث قالت ما بين الإفطار والسحور يكون بجوارها زجاجة مياه بها شرائح ليمون وورق نعناع؛ باعتباره "ديتوكس" جيد للجسم وسيقلل الشعور بالعطش ويفيد البشرة والجسم ويعزز الحرق ويعطي إحساس بالخفة وليس بالثقل الناتج عن تناول الطعام. 

انجي عامر
شيف إنجي عامر

انجي عامر2
شيف إنجي عامر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022